اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : من هو مهندس الشبكه ؟!!

المشاركات الشائعة

من هو مهندس الشبكه ؟!!





مهندس الشبكه ... :)


هو المسؤول عن تنفيذ وصيانة ودعم وتطوير وفي بعض الحالات تصميم شبكات الاتصال داخل المنظمة أو بين المنظمات.

هدفهم هو ضمان نزاهة عالية لتوفر البنية التحتية للشبكة من أجل توفير أقصى قدر من الأداء لمستخدميها، مثل الموظفين، والعملاء،  والموردين. ويمكن أن تشمل الشبكات:
الحاسوب؛
الصوت.
جدار الحماية.

مهندسي الشبكات قد تعمل داخليا كجزء من فريق دعم تكنولوجيا المعلومات في المؤسسة، أو خارجيا كجزء من شركة استشارات تكنولوجيا المعلومات
المسميات الوظيفية الأخرى المستخدمة للإشارة إلى هذا النوع من العمل ما يلي:
دعم الشبكة؛
الدعم الهندسي.
دعم تكنولوجيا المعلومات المهندس.
دعم مكتب المساعدة.
مسؤول الشبكة.
دعم الخط الأول؛
دعم الخط الثاني؛
مهندس الأمن؛
مهندس الشبكة؛
مهندس الصوت عبر بروتوكول الإنترنت.
مهندس سيسكو.
مهندس النظم؛
دعم أنظمة مهندس.

أنشطة العمل النموذجية

في أحد البنوك الاستثمارية الكبيرة على سبيل المثال، قد يكون مهندس الشبكة مسؤوليته محدده لمنطقة واحدة من النظام. في شركة صغيرة، قد تكون مشكلة مهندس الشبكه هي انه مطلق النار لما يقرب من أي مشكلة تخص تكنولوجيا المعلومات .
عادة ما تشمل المهام:
إنشاء بيئة الشبكات من خلال تصميم نظام التكوين، وتوجيه تركيب النظام، وتحديد وتوثيق وتطبيق معايير النظام؛
تصميم وتنفيذ حلول جديدة وتحسين مرونة البيئة الحالية.
تعظيم أداء الشبكة من خلال مراقبة الأداء، مشاكل في الشبكة واستكشاف الأخطاء وإصلاحها والتعاون مع المهندسين المعماريين الشبكة على تحسين الشبكة؛
التحقيقات من أي خطأ شبكة تعهد البيانات في بيئات محلية واسعة، وذلك باستخدام المعلومات من مصادر متعددة؛
تأمين نظام الشبكة عن طريق وضع وتنفيذ السياسات، وتحديد ومراقبة وصول المعلومات و البيانات؛
دعم وإدارة بيئات جدار الحماية تمشيا مع سياسة تكنولوجيا المعلومات الأمنية؛
تحديث وظيفة المعرفة من خلال المشاركة في الفرص التعليمية، قراءة المنشورات المهنية، والحفاظ على الشبكات الشخصية والمشاركة في المنظمات المهنية؛
تطوير معدات شبكات البيانات إلى أحدث إصدارات البرامج الثابتة مستقرة؛
تكوين التوجيه ومعدات التحويل.
تكوين الخدمات الصوتية IP .
التكوين الأساسي من جدران الحماية.
دعم النائية من المهندسين في الموقع والمستخدمين النهائيين / العملاء أثناء التثبيت.
استكشاف الأخطاء وإصلاحها عن بعد وإيجاد خطأ إذا حدوث مشاكل عند التثبيت الأولي.
إدارة القدرات ومراجعة IP معالجة والأجهزة استضافتها في مراكز البيانات؛
التنسيق مع فريق إدارة المشروع والمهندسين على أساس منتظم؛
التحدث مع العملاء عبر البريد الإلكتروني والهاتف لالتقاط الشرط الأولي
< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق