اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : من هو #مهندس _الحاسوب ...!!

المشاركات الشائعة

من هو #مهندس _الحاسوب ...!!


مهندس الحاسوب ^_^ ..
هندسة الكمبيوتر هو الانضباط الذي يدمج عدة مجالات الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسوب اللازمة لتطوير أجهزة الكمبيوتر والبرمجيات... مهندسو الحاسوب وعادة ما يكون تدريبهم في مجال الهندسة الإلكترونية (أو الهندسة الكهربائية)،بإمكانهم أيضا  تصميم البرمجيات وتكامل الأجهزة بدلا من برامج هندسة البرمجيات فقط أو الهندسة الإلكترونية. ويشارك مهندسو الحاسوب في العديد من الأجهزة والبرمجيات و التي تعد جوانب الحوسبة بالاضافه الى تصميم المعالجات الفردية، والحواسيب الشخصية، والحواسيب الفائقة، لتصميم الدوائر. هذا المجال من الهندسة لا يركز فقط على كيفية عمل أنظمة الكمبيوتر أنفسهم، ولكن أيضا كيف أنها الاندماج في الصورة الأكبر.

وتشمل المهام المعتادة التي تنطوي على مهندسي الكمبيوتر كتابة البرمجيات والبرامج الثابتة للميكروكنترولر المدمجة، وتصميم رقائق VLSI وتصميم أجهزة الاستشعار التناظرية، وتصميم لوحات الدوائر الإشارة المختلطة، وتصميم أنظمة التشغيل. كذلك مناسب لمهندسي الكمبيوتر أيضا البحث في الروبوتات، التي تعتمد اعتمادا كبيرا على استخدام الأنظمة الرقمية لمراقبة ورصد الأنظمة الكهربائية مثل المحركات، والاتصالات، وأجهزة الاستشعار.

في العديد من المؤسسات، ويسمح للطلاب هندسة الكمبيوتر في اختيار مجالات الدراسة المتعمقة في سنتهم صغار وكبار، لأن اتساع  المعرفة المستخدمة في تصميم وتطبيق أجهزة الكمبيوتر هو خارج نطاق الحصول على شهادة البكالوريوس. قد تتطلب مؤسسات أخرى طلاب الهندسة لإتمام سنة واحدة من الهندسة العامة قبل إعلان هندسة الكمبيوتر والتركيز الأساسي.
هناك نوعان من التخصصات الرئيسية في هندسة الكمبيوتر: البرامج ((هندسة البرمجيات))... والأجهزة ((أجهزة الكمبيوتر)).

هندسة أجهزة الكمبيوتر ..

معظم أجهزة الكمبيوتر تتطلب مهندسين بحث وتطوير وتصميم واختبار أجهزة الحاسوب المختلفة. و يمكن أن تتراوح من لوحات الدوائر ومعالجات أجهزة التوجيه. بعض أجهزة الحاسوب يتم فيها تحديث القائمة لتكون أكثر كفاءة والعمل مع أحدث البرمجيات. معظم مهندسين أجهزة الكمبيوتر يعمل في مختبرات الأبحاث وشركات تصنيع التكنولوجيا العالية. و البعض أيضا يعملون لحساب الحكومة.
مجالات التخصص..
هناك العديد من المجالات خاصة في مجال هندسة الكمبيوتر.
الترميز، والتشفير، وحماية المعلومات
مهندس كمبيوتر يعمل في الترميز، التشفير، وحماية المعلومات لتطوير وسائل جديدة لحماية المعلومات المختلفة، مثل الصور الرقمية والموسيقى، والتجزؤ، التعدي على حق المؤلف وغيرها من أشكال العبث. وتشمل الأمثلة على عمل الاتصالات اللاسلكية، وأنظمة متعددة هوائي، انتقال البصرية، والرقمية بالماء.

مهن
مماثلة في الميادين ...
برمجة الكمبيوتر
الهندسة الكهربائية
تطوير البرمجيات
محلل نظم



< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق