اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : iPunch .. أول قفازات قتالية ذكية في العالم

المشاركات الشائعة

iPunch .. أول قفازات قتالية ذكية في العالم



طورت شركة ناشئة ما قالت إنهاأول قفازات قتالية ذكية في العالميمكن ربطها بالهاتف الذكي عبر تقنيةبلوتوثلتتيح للمستخدمين إمكانية الإطلاع على مدى سرعة وقوة لكماتهم.

وخرج
بفكرة القفازات التي تحمل اسمآيبونتش ” iPunch، المؤسس والمدير التنفيذي لشركةريسبونسيف سبورتس ” Responsive Sports، ستيفن كينز الذي اعتاد التدرب على رياضة الملاكمة والفنون القتالية المختلطة لمدة 16 سنة.

وقال
كينزقضيت الكثير من الوقت في التدرب وأنا غير قادر على التحسن، وأردت أن أعرف لماذا، فقمت بوضع مستشعرات داخل قفازاتي وتوجهت إلى الصالة الرياضية”. وأضافيصعب عليك تحديد مدى قوة لكمتك دون بيانات، فعندما ترى البيانات تستطيع عندها معرفة متى تحصل على أفضل لكمة”.

ويحوي
كل قفاز على مستشعريَن، يقيس الأول مدى قسوة اللكمة، فيما يقوم الآخر، الذي هو عبارة عن مستشعر حركي ثلاثي المحاور، بتحديد سرعة وقوة اللكمة. هذا ويمكن ربط القفازات مع تطبيق يوفر مزايا تدريبية أخرى.

وذكر
كينز أن التطبيق الخاص بـآيبونتشيعطي المستخدم اتجاهات مسموعة، كما أن يوفر له تعليمات تقدم كلما تحسن أداؤه، ما يتيح له دائمًا الحفاظ على روح التحدي، حسب تعبيره.

ويقدم
التطبيق الخاص بالقفازات ميزة أخرى تُدعىاختبار القوة  ” Test of Strength تجعل المستخدم في تحدٍ مع مستخدمي التطبيق الآخرين، حيث يحصل المشاركون على ثلاث فرص للّكم بأقصى ما يستطيع ليفوز الأقوى في النهاية.

ويمكن
إعادة شحن بطارية القفازات، التي تدوم نحو 15 ساعة (أو 300 دورة لمدة 3 دقائق)، عن طريق وصلها بمنفذيو إس بي” USB.

والقفازات
الذكيةآيبونتشمصممة حاليًا خصيصًا لرياضةالفنون القتالية المختلطة، كما تعتزم الشركة تطوير قفازات خاصة برياضة الملاكمة خلال المستقبل القريب.

يُذكر
أنآيبونتشمتاح الآن للطلب المسبق على صفحة الشركة على موقع التمويل الجماعيإنديجوجو ” Indeigogo، التي تنقضي مدتها في وقت لاحق من الشهر الجاري.

هذا وكانت حملة تمويل المشروع قد انطلقت في 13 حزيران/يونيو الماضي، وحصلت على قرابة 5 ألاف دولار من الهدف الإجمالي للحملة والبالغ 75 ألف دولار
.

< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق