اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : خدمة الاتصال “فايبر” تجلب ميزة “فايبر آوت” إلى نظام “ويندوز فون”

المشاركات الشائعة

خدمة الاتصال “فايبر” تجلب ميزة “فايبر آوت” إلى نظام “ويندوز فون”



أطلقت خدمة التراسل الفوري والاتصالفايبرتحديثًا جديدًا للنسخة الخاصة بنظام التشغيلويندوز فونمن تطبيقها، ليجلب معه ميزةفايبر آوتViber Out التي تسمح للمستخدمين بإجراء مكالمات هاتفية منخفضة التكلفة مع الهواتف التي لا تستخدمفايبر”.

وكانت
خدمةفايبرالتي أصبحت حديثًا تعمل تحت مظلة شركة التجارة الإلكترونية اليابانيةراكوتين، قد أطلقت ميزةفايبر آوتفي كانون الأول/ديسمبر الماضي لمستخدمي الخدمة الذين يتجاوز عددهم 200 مليون.

وتوفر
الميزة للمستخدمين إمكانية إجراء مكالمات هاتفية منخفضة التكلفة مع الهواتف التي لا تستخدمفايبر، سواء كانت محمولة أو ثابتة، ومن ضمن التطبيق نفسه، وذلك على غرار تطبيقات الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت أو ما يُعرف بـفويبVoIP.

ويجلب
تحديث الأربعاء أيضًا إمكانية إرسال رسائل الفيديو، فضلًا عن إرسال عددًا من الصور دفعة واحدة، يُضاف إلى ذلك، دعم إمكانية نقل المكالمات إلى الأجهزة التي تُربط بالهاتف عبر تقنيةبلوتوث”.

وفيما
يتعلق بمنصات الأجهزة الذكية، يعتبر نظام التشغيلويندوز فونالتابع لشركةمايكروسوفتالأخير، بعد أن وصلت ميزةفايبر آوتإلى تطبيقي الخدمة لنظاميأندرويدمنجوجلوآي أو إسمنآبل”.

وكانت
شركةراكوتين، التي يقودها الملياردير اليابانيهيروشي ميكيتاني، أعلنت منتصف شباط/فبراير الماضي أنها ستدفع 900 مليون دولار لشراء خدمةفايبربغية زيادة قاعدة مستخدميها.

ويزيد
عدد مستخدمي خدمةفايبرالمسجلين عن 200 مليون في 193 بلدًا حول العالم، وهي توفر تطبيقها للعديد من المنصات، والتي تشملأندرويدوآي أو إسوبلاك بيريونوكياوبادا، بالإضافة إلى الأنظمة المشغلة لأجهزة الحاسب الشخصي، مثلويندوزوويندوز 8وماكولينوكس“.

وفي
سياق آخر، عانت خدمةفايبرأمس من توقف مؤقت، حسبما أشار العديد من مستخدميها، الأمر الذي أكدتهفايبرعبر حسابها في موقع التدوين المصغرتويتر، وقالت إن الخدمة عادت للعمل.

ويمكن
لمستخدمي الإصدار الثامن من نظام التشغيلويندوز فونتنزيل التحديث من متجر التطبيقات الخاص بالنظام، علمًا أن الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 4.1 يأتي بحجم 18 ميجابكسل.

< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق