اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : “بِت تورنت” تعتزم إطلاق نسخة خاصة بالأجهزة المحمولة من خدمة “بِت تورنت لايف”

المشاركات الشائعة

“بِت تورنت” تعتزم إطلاق نسخة خاصة بالأجهزة المحمولة من خدمة “بِت تورنت لايف”



تعتزم شركةبِت تورنتBitTorrent في وقت لاحق من العام الجاري، إطلاق نسخة خاصة بالأجهزة المحمولة الذكية من خدمة بث الفيديوبِت تورنت لايفBitTorrent Live.

يُذكر
أن الشركة التي تطور تقنية تبادل الملفات الشهيرة التي تحمل نفس اسمها، كانت قد أطلقت العام الماضي 2013 خدمة، تمنح المستخدمين القدرة على تسجيل الفيديو وبثه عبر الإنترنت مجانًا.

وتمتاز
خدمةبِت تورنت لايفعن غيرها من خدمات بث الفيديو عبر الإنترنت، بأن غيرها يُخزِّن الفيديو المُسجَّل والمُرسَل من قبل المستخدمين على خوادم شركة واحدة تقوم الأخيرة بإعادة إرساله إلى المشاهدين، بينما تعتمد خدمتها هي على مبدأنظير إلى نظيرpeer-to-peer، أي أن الفيديو يُسجل ويُرسل مباشرةً إلى المُشاهد.

ولم
توضحبِت تورنتما هي منصة التشغيل المستهدفة من تطبيقها القادم ولا ما إذا كانت ستسمح ببث الفيديو أو الاكتفاء بإمكانية المشاهدة فقط، أو حتى كلا الأمرين.

يُشار
إلى أن خدمةبِت تورنت لايفذاتها ما تزال تجريبية وبإصداربيتا، والأمر نفسه ينطبق على التطبيق المرتقب الذي سيكون هو الآخر تجريبيًا بإصدارألفا، حيث ستعمل الشركة في غضون ذلك على تطوير البرتوكولات التي يعتمدها وليس على التطبيق نفسه.

تجدر
الإشارة إلى أن خدمات مثلبِت تورنت لايفتعاني من مشاكل في البطء أو حتى في عدم إمكانية تشغيل الفيديو إطلاقًا عندما يكون عدد المشاهدين قليلًا، لذا ترى الشركة إن الأفراد من ذوي عدد المشاهدين القليل قد لا يستفيدون من الخدمة.

وفي
سياق آخر، يُذكر أن شركةبِت تورنتكانت قد أعلنت نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عن وصول عدد مرات تنزيل تطبيقيبِت تورنتويوتورنت” (μTorrent) إلى أكثر من 40 مليون، وذلك على مختلف منصات الأجهزة المحمولة.
< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق