اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : "اختراع صيني جديد" Wi-Fi مصابيح تبث واي فاي

المشاركات الشائعة

"اختراع صيني جديد" Wi-Fi مصابيح تبث واي فاي


علماء صينيون يخترعون مصابيح ضوئية تبعث واي فاي
Wi-Fi ، تستخدم تكنولوجيا تدعى Li-Fi

لقد قامت مجموعة من العلماء الصينيين في جامعة فودان في شنغهاي بتطوير فكرة لامعة ، مضمون الفكرة هو إنتاج مصباح خاص بها يرسل إشارة واي فاي ، وذلك وفقاً للموقع الإخباري الصيني
Xinhua .

هذه التكنولوجيا يطلق عليها اسم
Li-Fi ، وفي الواقع يعمل الاتصال التجريبي في هذا النموذج الأولي بشكل أفضل من الاتصل القياسي الوسطي في الصين .

حيث تم توصيل أربعة أجهزة كمبيوتر على شبكة الواي فاي التي يتم بثها من لمبة واحدة ، بعد وضع الأجهزة الأربعة بأماكن قريبة منها نوعا ما .

يتم التوصيل باستخدام موجات التردد الضوئي بدلا من موجات الراديو المعتادة ، حيث تتضمن هذه اللمبة ” المصباح ” رقاقة تنتج الإشارات ، والمعدل الكلي للسرعة 150 ميغا بايت في الثانية ، أي اتصال أسرع بكثير من المعتاد في الصن ، حوالي أسرع بثلاث مرات من السرعة الموجودة حاليا . وقد تم فعلياً قياس سرعة الاتصال عن طريق اختبارات السرعة ، لنجد أن هذه اللمبة أسرع من أسرع جهاز راوتر عادي !

إحدى أهم الأمور المتعلقة في
Li-Fi ، والتي تعتبر محببة جدا ، هو أنها ليست حكرا على إحدى دول العالم ، بل ستكون في متناول الجميع ، وتمنحك أفضل طريقة للوصول إلى الانترنت .

الشهر المقبل ، سيقوم الباحثون بعرض 10 مجموعات من العينات من هذا المصبح الفريد من نوعه ، وذلك سيكون ضمن معرض تجاري في الصين ، حيث أن البلاد هناك تسير في هذا الاتجاه ، التحويل إلى
Li-Fi عوضا عن الواي فاي ، حيث قالوا أنها ستكون عملية مجدية و خصوصا أنها تجارية رابحة ، فهي مفيدة على صعيد التجارة وصعيد تحسين الانترنت ، و رأوا بأن الصينيون سوف يستبدلون مصابيحهم القديمة الطراز بمصابيح LED ، إنهم شعب محب للتطور ومتأقلم معه بشكل سريع .

بالتأكيد هناك بعض الأمور التقنية التي هي بحاجة إلى دراسة ، وبعض التفاصيل التي يقومون الآن بالتعامل معها ، مثل تصميم الرقائق الدقيقة و تصنيعها ، فهي تحتاج إلى وقت وجهد وربما يطورونها حتى قبل إصدارها ، ولكن كل ذلك سيتم قبل طرح المصباح ، وبعدها سيصبح
Li-Fi في كل مكان .

من وجهة تظري ، أرى أن هذه التقنية تتمتع بمستقبل مشرق حتى قبل صدورها ، فهي الآن فقط في قيد التجريب ، ومع ذلك نرى رغبة وإقبالاً شديداً عليها في مختلف الأوساط .


< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق