اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : Frostbite Engine

المشاركات الشائعة

Frostbite Engine


Frostbite:


هو مُحرك لإنتاج وتطوير ألعاب الفيديو يتم تطويره في أستوديو DICE الذي تملكه Electronic Arts-EA كُلياً مُنذ عام 2006.

صُمم هذا المُحرك ليُستخدم في تطوير ألعاب كُل من الMicrosoft Windows والPlayStation 3 والXBox 360.

إستخدمت DICE مُحرك Frostbite بدايةً في تطوير ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول (First-Person Shooter), ولكن EA توسعت في إستخدامه ليشمل ألعاب من تصنيفات أُخرى.

مراحل تطوير Frostbite:

Frostbite 1.0:


إستُخدم عام 2008 لتطوير لُعبة Battlefield: Bad Company. حيثُ قدم خاصية HDR Audio, والتي تمكنت من التعامُل مع كافة أنواع الأصوات ودرجاتها ومنحت اللاعبين سماع الأصوات المُهمة بشكل واضح حتى ضمن تواجد الضجيج الناتج من الأصوات الأخرى (بحيث أنه وعلى سبيل المثال, سينخفض صوت الموسيقى أثناء اللعب خلال إطلاقك للنار).

وقد وفر أيضاً خاصية Destruction 1.0, والتي منحت اللاعبين إمكانية تدمير بعض المُجسمات, كالجُدران.



Frostbite 1.5:

وهو الإصدار الثاني لFrostbite والمُستخدم في تطوير Battlefield 1943 عام 2009.
طور هذا الإصدار من المُحرك خاصية التدمير ليُقدم خاصية Destruction 2.0, سامحاً للاعبين تدمير مبانٍ كاملة عوضاً عن بعض الجُدران.

في عام 2010 أصدرت DICE لُعبة Battlefield: Bad Company 2 مُستخدمةً هذا الإصدار من المُحرك, وهي أول لُعبة نقلت إستخدام هذا المُحرك إلى Microsoft Windows, بحيث صدرت على الكُمبيوتر علاوةً عن صدورها لكُل من 
الPlayStation 3 والXBox 360
 والIOS
.

إستخدم إصدار Microsoft Windows من هذه اللُعبة نظام DirectX 11 لإنتاج الظلال.

إستخدم الMultiplayer للُعبة Medal Of Honor هذا المُحرك أيضاً, ولكن مع تحديد لإمكانيات خاصية Destruction 2.0.



Frostbite 2:



وهو أول إصدار رئيسي وفعال من هذا المُحرك, والذي إستُخدم لأول مرة في تطوير لُعبة Battlefield 3.

بحيث حصل على الميزات الكاملة لDirectX 11 والمُعالجات ذات ال64 بت, ولكن بدون أي دعم لDirectX 9 (وبالتالي بدون دعم لWindows XP).

يُقدم هذا المُحرك تطويراً لخاصية التدمير تحت إسم Destruction 3.0, مقدمةً الكثير من التأثيرات الفيزيائية المُحسنة.

وكتمييز لهذا المُحرك فإنه صدر بإسم Frostbite 2 عوضاً عن إستخدام مُسمى Frostbite 2.0.



Frostbite 3:



وهو الإصدار القادم من هذا المُحرك, والذي يُستخدم حالياً في تطوير لُعبة Battlefield 4 المُتوقع إطلاقُها للأسواق هذا العام.

هذا الإصدار من المُحرك يُقدم الكثير من التحديثات, من ضمنها تطوير خاصية التغطية بالفُسيفساء (Tessellation).
يُقدم أيضاً خاصية Destruction 4.0, والتي تُطور ميزات التدمير أكثر من سابقاتها.



ألعاب الفيديو التي تستخدم Frostbite:

Frostbite 1.0:

Battlefield: Bad Company - 2008

Frostbite 1.5:

Battlefield 1943 - 2009
Battlefield Bad Company 2 - 2010
Medal Of Honor (Multi-player Only) - 2010
Battlefield Bad Company 2: Vietnam - 2010

Frostbite 2.0:

Battlefield 3 - 2011
Need For Speed The Run - 2011
Medal of Honor Warfighter - 2012
Army Of Two: The Devils Cartel - 2013
Command & Conquer - 2013

Frostbite 3.0:

Battlefield 4

Dragon Age III: Inquisition

سامر المناصرة
< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق