اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : "لينوفو" تفكر في شراء "بلاك بيري" و الأخيرة لا تنفي

المشاركات الشائعة

"لينوفو" تفكر في شراء "بلاك بيري" و الأخيرة لا تنفي




أعلنت شركة الكمبيوترات الصينية "لينوفو" مؤخراً أنه من المحتمل أن تستحوذ على شركة "بلاك بيري" الكندية، مما ساعد على رفع أسهم "بلاك بيري" يوم أمس الاثنين.
واعترف الرئيس التنفيذي لشركة لينوفو "يانج يوانجوينج"، أن شراء شركة "بلاك بيري" سيساعد شركته على التوسع في سوق الأجهزة المحمولة الغربية، في مقابلة له مع صحيفة " Les Echos" الفرنسية.
وأضاف "من المحتمل أن تتم الصفقة ولكن يجب أولاً تحليل السوق بشكل جيد ومعرفة أهمية الشركة في السوق".
وكان أول من أعلن عن تفكير الشركة في هذه الصفقة المدير المالي لشركة "لينوفو "، "وونج واي مينج"، لبلومبيرج في شهر يناير الماضي، حيث قال أن الشركة تدرس كل الفرص التي تساعدها على التوسع، وشراء بلاك بيري واحدة من هذه الفرص.

عندما كشفت الشركة الصينية لأول مرة عن اهتمامها في شركة "بلاك بيري"، لم ينفي الرئيس التنفيذي لشركة "بلاك بيري" هذا الأمر، وقال "من الممكن أن يكون هناك صفقة شراكة بيننا وبين لينوفو"، وأضاف "في هذا النوع من المواضيع، لا يجب الحديث عنها إلا عندما تكون جاهزة للحديث عنها، أو إذا كان هناك شيء من الممكن الإعلان عنه".
كما قال : "هناك العديد من العناصر التي يجب أن تتضمن الصفقة، إذا تطور الأمر وتمت عملية الشراء".
والجدير بالذكر أنه ومنذ كشف لينوفو عن اهتمامها بشراء بلاك بيري ارتفعت أسهم الشركة 14%، وبالتالي وصلت نسبة ارتفاع الأسهم منذ بدء العام 2013 إلى 26%.

< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق