اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : تباطؤ خدمة الانترنت بسبب قطع في الكيبل البحري في مصر

المشاركات الشائعة

تباطؤ خدمة الانترنت بسبب قطع في الكيبل البحري في مصر



عانى مستخدمي الانترنت في دولة الإمارات والشرق الأوسط بشكل عام في الفترة الأخيرة من تباطؤ شديد أثناء تحميل الفيديو وتصفح الانترنت، وأشار أحد عملا خدمة الزبائن لدى إحدى شركات الاتصالات في الدولة أن السبب هو قطع في الكابل الذي يزود دولة الإمارات بخدمة الانترنت.
استعصى على العديد من مستخدمي الانترنت في دولة الإمارات مشاهدة مقاطع الفيديو على شبكة الانترنت وفي بعض الأحيان واجهوا صعوبات في تصفح الانترنت بشكل طبيعي دون الانتظار إلى فترات طويلة حتى يتم تحميل الصفحة، وأفاد أحد موظفي خدمة العملاء في إحدى شركات الاتصالات أن السبب الرئيسي وراء هذا البطء هو قطع في الكابل البحري القادم من "أوربا" المزود للدولة بالخدمة وأن الشركة تقوم بتحقيقات مكثفة وجهود كبيرة لإعادة الخدمة كالسابق، وتعد الشركة بحل المشكلة مع نهاية الشهر الجاري.
وكانت قد أعلنت السلطات المصرية أن خفر السواحل تمكنوا أمس الأربعاء من ألقاء القبض على ثلاثة غواصين حاولوا قطع الكابل البحري المزود لخدمة خطوط الهاتف الأرضي في الموجهة لمصر، ويشتبه أنهم وراء قطع كابل خدمة الانترنت من أيام عدة.
وقال العقيد أركان حرب أحمد محمد علي المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن دورية أوقفت قارب صيد قرب مدينة الإسكندرية الساحلية حيث ألقت القبض على ثلاثة غطاسين كانوا على متنه.
ولم يتضح بعد إذا كان للأمر علاقة بالبلاغ الذي قدمته شركة سيكوم للكابلات البحرية قبالة الساحل المصري الأسبوع الماضي والتي قالت إنها ضربت بضعة خطوط تربط أوروبا بأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وآسيا.

< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق