اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : آبل تتقدم ببراءة اختراع لغطاء حماية يشحن أجهزتها الذكية لاسلكيا

المشاركات الشائعة

آبل تتقدم ببراءة اختراع لغطاء حماية يشحن أجهزتها الذكية لاسلكيا



تقدمت شركةآبلبطلب إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي للحصول على براءة اختراع لغطاء حماية للأجهزة الذكية قادر على شحن بطارياتها.

وتوضح براءة الاختراع التي تقدمت بها الشركة الأمريكية تحت اسمجهاز لحث الطاقة الكهربائية في غطاء الحماية، كيفية عمل الجهاز على الغطاءSmart Coverالمخصص للحاسب اللوحيآيباد”.

ويقوم جهاز حث الطاقة هذا بشحن البطارية لاسلكياً، حيث سيحتوى الحاسب اللوحي على مستقبل لتلك الطاقة الصادرة من الغطاء الواقي.

وسيقوم الغطاء الواقي بمهمة شحن بطارية الحاسب اللوحي فور إغلاقه على شاشة الجهاز، فيما سيخزن طاقته مجدداً حين شحن الحاسب بشكل عادي عبر USB.

وأشارتآبلفي الدراسة إلى إمكانية عمل التقنية مع الأجهزة العاملة  بنظام IOS والتي تضم هواتفآيفونوجهازآيبود تاتشبجانب حواسبآيباد”.

يذكر أن تقنية الشحن اللاسلكي ظهرت في الهواتف الذكية مع إصدار نوكيا لهاتفهالوميا 920 العام الماضي، وبدأت شركةإل جيفي الاعتماد عليها، فيما تشير تقارير إلى نية شركةسامسونجفي تزويد هواتفها القادمة بتلك التقنية
.

المصدر : البوابه العربيه 



< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق