اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : Computer Hardware Engineer

المشاركات الشائعة

Computer Hardware Engineer



مُهندس الحاسوب و قطع الغيار,,المعروف أيضا باسم : مستلزمات الحاسوب , ومهندس الشبكات ,و مهندس الأجهزة .
 
مهندس أجهزة الحاسوب هو شخص بقوم بالأبحاث ,والتصاميم ,وتطوير أجهزة الكمبيوتر,, مثل الرقائق، لوحات الدوائر الداخليه، أو أجهزة التوجيه.
*عمل مهندس أجهزة الحاسوب
•1- تصميم أجهزة الحاسوب الجديدة، وخلق مخططات للأجهزه التي سيتم بناؤها.
•2- اختبار نماذج الانتهاء من أجهزة الحاسوب التي وضعت و الاشراف عليها.
•3- تحليل نتائج الاختبار، وتعديل التصميم حسب الحاجة.
•4-  تحديث أجهزة الحاسوب الموجودة بحيث تصبح قادره على العمل مع البرنامج الجديد
•5- الإشراف على عملية التصنيع لأجهزة الحاسوب.
•6- تحليل احتياجات المستخدم والتوصل ا
لأجهزة المناسب

و هذا النوع من الهندسه يتطلب تحليل معدات معقدة لتحديد أفضل وسيلة للتحسين و رفع كفاءه العمل , من خلال  تصميم أنواع جديدة من أجهزة تكنولوجيا المعلومات. فيقوم المهندس باستخدام المنطق وتوضيح الأهداف وفحص الفرضيات، وتحديد نقاط القوة والضعف و إيجاد حلول بديلة للمشاكل بالاضافه لمعرفة أفضل طريقة لتنفيذها.

مهندس اجهزه الحاسوب عليه التأكد من أن مكونات أجهزة الكمبيوتر تعمل جنبا إلى جنب مع أحدث التطورات و البرمجيات. وبالتالي،فإنهم يتعاونون  أحيانا بالعمل مع مطوري البرمجيات. على سبيل المثال، المهندس يعطي مطوري التطبيقات النقالة المعلومات حول أي نوع من البرمجيات التي يمكن أن يعمل بها الهاتف الخليوي.

*مكان العمل يعمل مهنس أجهزة الحاسوب

عادة في مختبرات الأبحاث حيث تتيح له امكانية بناء واختبار أنواع مختلفة من نماذج الكمبيوتر.
و من الممكن انهاء جزء من العمل المطلوب في شركات تصميم أنظمة الكمبيوتر، وشركات البحث والتطوير،و أكثر من 95% من مهندسي أجهزة الحاسوب مكان عملهم يكون في المناطق الحضرية.
< >

هناك تعليق واحد:

  1. شركة التقوى 0540505502 أفضل شركة مكافحة للحشرات فى جدة شركة مكافحة حشرات بجدة حيث نستخدم أفضل مبيدات رش الحشرات الحديثة والامنة على الصحة مع شركة رش حشرات بجدة ونقوم بمكافحة ورش العتة وبق الفراش والنمل الابيض والصراصير والوزغ والثعابين وكذالك مكافحة الفئران والقوارض مع مكافحة حشرات بجدة لاداعى للقلق من الحشرات فى فصل الصيف فسوف نقضى عليها تماما .

    ردحذف