كثيرا ما تتعرض لحادثة مؤسفة على جهازك عقب أن
تمقق عيناك لكتابة مقال ما أو تقرير طويل على ملفاتالوورد أو عرض تقديمي على
الباور بوينت وعند حفظ الملف تنقر أصابعك على "عدم حفظ" وعندها تنهار
أمام جهازك ولاتجد وسيلة سوى إعادة المشوار و إنجاز المهمة مرة أخرى.
ولن تقتصر الأحداث المؤسفة على خطأك انت فقط ونقرك على الإختيار
الخاطئ ,ولكن ربما يتعطل نظام الويندوز أو تنقطع كهرباء المنزل الخاص بك مما
سيؤدي لفقدان عملك قبل النقر فوق حفظ . و في الكثير من الأوقات نميل إلى إغلاق
وثيقة من الوثائق التي لم يتم حفظها بعد أخذ نسخة مطبوعة. لذا كيف يمكن استرداد
وثيقة Office MS غير المحفوظة
واستعادة العمل الذى كنت تقوم به؟
استعادة الوثيقة
وإليك مستند مفتوح فيMS Word الذي سنقوم من خلاله ببعض الخطوات المتعمدة لإثبات ميزة إنقاذ
الملفات الموجودة فيMS Word , MS Excel,
and MS PowerPoint ولكن في مايكروسوفت أوفيس 2010 فقط.
بعد اغلاق ملف Wordعن غير قصد، افتح مستند MS Word جديد مرة أخرى. اذهب إلى File -Info-Manage
Versions.
انقر فوق القائمة المنسدلة وانقر "Recover Unsaved Documents". في Excel انقر فوق على Recover Unsaved Workbooks أوRecover
Unsaved Presentations في PowerPoint.
الان هي مجرد مسألة اختيار الوثيقه وفتحها كمستندMS Word جديد وحفظها بشكل
صحيح باستخدام زر "Save As" على شريط business في الجزء العلوي من هذه الوثيقة؛ شيء
قد نسينا القيام به في المرة السابقة. يتم الاحتفاظ بنسخ مستندات التي لم يتم
حفظها لمدة أربعة أيام ومن ثم يتم حذفها تلقائياً.
يمكنك استعراض مواقع الملفات التالية لفتح الملف يدوياً، حسب نظام التشغيل الخاص بك:
ويندوز 7 في Windows Vista:
C:\Users\\AppData\Roaming\Microsoft\
C:\Users\\AppData\Roaming\Microsoft\
ويندوز إكس بي:
C:\Documents and Settings\ \Application Data\Microsoft\
حفظ المسودات يحدث تلقائياً في كافة التطبيقات داخل MS Office. الخيار "Auto Recover" ينجح إذا تم فتح المستند لفترة معينة من الوقت. يمكنك بسهولة تغيير الفاصل الزمني لل Auto Recover بالانتقال إلى File – Options – Save. القيمة الافتراضية 10 دقائق كما هو مبين أسفل -" Save AutoRecover Information ". الإعداد من 3 – 5 دقائق أكثر تواترا. تذكر أن الاسترداد التلقائي قد يكون المنقذ، إلا أنها ليست بديلاً عن العادة الجيدة حفظ الملف الخاص بك بشكل دوري أثناء عملك عليه.
C:\Documents and Settings\ \Application Data\Microsoft\
حفظ المسودات يحدث تلقائياً في كافة التطبيقات داخل MS Office. الخيار "Auto Recover" ينجح إذا تم فتح المستند لفترة معينة من الوقت. يمكنك بسهولة تغيير الفاصل الزمني لل Auto Recover بالانتقال إلى File – Options – Save. القيمة الافتراضية 10 دقائق كما هو مبين أسفل -" Save AutoRecover Information ". الإعداد من 3 – 5 دقائق أكثر تواترا. تذكر أن الاسترداد التلقائي قد يكون المنقذ، إلا أنها ليست بديلاً عن العادة الجيدة حفظ الملف الخاص بك بشكل دوري أثناء عملك عليه.
المصدر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق