اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : استرجاع ملفات مايكروسوفت وورد 2010 التي لم يتم حفظها

المشاركات الشائعة

استرجاع ملفات مايكروسوفت وورد 2010 التي لم يتم حفظها




كثيرا ما تتعرض لحادثة مؤسفة على جهازك عقب أن تمقق عيناك لكتابة مقال ما أو تقرير طويل على ملفاتالوورد أو عرض تقديمي على الباور بوينت وعند حفظ الملف تنقر أصابعك على "عدم حفظ" وعندها تنهار  أمام جهازك ولاتجد وسيلة سوى إعادة المشوار  و إنجاز المهمة مرة أخرى.
ولن تقتصر  الأحداث المؤسفة على خطأك انت فقط ونقرك على الإختيار  الخاطئ ,ولكن ربما يتعطل نظام الويندوز أو تنقطع كهرباء المنزل الخاص بك  مما سيؤدي لفقدان عملك قبل النقر فوق حفظ . و في الكثير من الأوقات نميل إلى إغلاق وثيقة من الوثائق التي لم يتم حفظها بعد أخذ نسخة مطبوعة. لذا كيف يمكن استرداد وثيقة Office MS غير المحفوظة واستعادة العمل الذى كنت تقوم به؟

و الآن ننتقل إلى ميزة Microsoft Office 2010  التي ستتيح لنا استرداد مسودات المستندات في ثانية.


استعادة الوثيقة
وإليك مستند مفتوح فيMS Word  الذي سنقوم من خلاله ببعض الخطوات المتعمدة لإثبات ميزة إنقاذ الملفات الموجودة فيMS Word , MS Excel, and MS PowerPoint ولكن في مايكروسوفت أوفيس 2010 فقط.
 
بعد اغلاق ملف Wordعن غير  قصد، افتح مستند MS Word  جديد مرة أخرى. اذهب إلى File -Info-Manage Versions. انقر فوق القائمة المنسدلة  وانقر "Recover Unsaved Documents". في Excel انقر فوق على Recover Unsaved Workbooks أوRecover Unsaved Presentations في PowerPoint.
 

  MS Wordيفتح الموقع حيث يوجد نسخة محفوظة من الوثيقة .
 الان هي مجرد مسألة اختيار  الوثيقه وفتحها  كمستندMS Word  جديد وحفظها بشكل صحيح باستخدام زر "Save As" على شريط business  في الجزء العلوي من هذه الوثيقة؛ شيء قد نسينا القيام به في المرة السابقة. يتم الاحتفاظ بنسخ مستندات التي لم يتم حفظها لمدة أربعة أيام ومن ثم يتم حذفها تلقائياً.



أثناء فتح المستندات التي لم يتم حفظها، يمكنك أيضا استخدام ميزة  Open&Repair  لإصلاح و استكشاف الأخطاء وإصلاحها في الوثائق المعطوبة أو التالفة.

يمكنك استعراض  مواقع الملفات التالية لفتح الملف يدوياً، حسب نظام التشغيل الخاص بك:
ويندوز 7 في Windows Vista:
C:\Users\\AppData\Roaming\Microsoft\
ويندوز إكس بي:

C:\Documents and Settings\ \Application Data\Microsoft\

حفظ المسودات يحدث تلقائياً في كافة التطبيقات داخل 
MS Office.  الخيار "Auto Recover" ينجح إذا تم فتح المستند لفترة معينة من الوقت. يمكنك بسهولة تغيير الفاصل الزمني لل Auto Recover بالانتقال إلى File – Options – Save. القيمة الافتراضية 10 دقائق كما هو مبين أسفل -" Save AutoRecover Information ". الإعداد من 3 – 5  دقائق أكثر تواترا. تذكر أن الاسترداد التلقائي قد يكون المنقذ، إلا أنها ليست بديلاً عن العادة الجيدة حفظ الملف الخاص بك بشكل دوري أثناء عملك عليه.



الاسترداد التلقائي سمة من السمات التى يمكنك الاعتماد عليها وفي أكثر الأحيان سوف تساعد في حفظ  كل ما يمكن أن يصيبه خطأ أثناء العمل على مستند طويل. سهل قليلاًMicrosoft Office 2010  الحصول على وثيقة من الوثائق التي لم يتم حفظها أكثر من الإصدارات السابقة منOffice.
المصدر

< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق