اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : Resident Evil 6

المشاركات الشائعة

Resident Evil 6



معلومات عن السلسلة:

لعبة Resident Evil 6 (RE6) أو المعروفة ب Biohazard 6 هي اخر الألعاب صدوراً في سلسلة ألعاب النجاة من الرعب Resident Evil (RE) والتي تنتجها شركة Capcom منذ عام 1996, وتعد RE أفضل ألعاب هذا التصنيف على الإطلاق, حيث زادت مبيعات ألعاب هذه السلسلة عن 56 مليون نسخة حول العالم حتى تاريخ 31/12/2012.

صدرت RE6 على جهاز الحاسوب في ال22  من مارس هذا العام, وهكذا تكون هذه اللعبة مُتوفرة على كُل من المنصات التالية:

Microsoft Windows, Playstaion 3, Xbox 360

متطلبات تشغيل اللعبة على الحاسوب:
متطلبات التشغيل الدنيا:

متطلبات التشغيل القصوى:

ما الجديد في هذا الإصدار؟
نمط اللعب:
في هذا الإصدار من هذه السلسلة ستُمثل دور كل من
Lion S. Kennedy و Chris Redfield بالإضافة الى Jake Muller, وذلك لمواجهة التهديد البيوإرهابي الذي يهدد العالم في مغامرة تدور أحداثها بين كل من أمريكا الشمالية وأوروبا والصين.

تستطيع في هذا الجزء أن تبدأ اللعب باختيارك لسيناريو من بين ثلاثة يوفرها نمط ال Single-Player وجميعها تشترك بنفس القصة, كل سيناريو من هذه الثلاث له تصميم فريد وشخصية مختلفة.


في كل سيناريو سيكون هناك شركاء مختلفين يساعدونك على إتمام مهمتك, وهؤلاء إما أن يتحكم بهم ذكاء الحاسوب أو أن يتحكم بهم لاعبين اخرين, سواء أكان ذلك عن طريق الشبكة الداخلية أم العنكبوتية.

خلال نمط اللعب المفرد Single-Player, يستطيع اللاعب أن يسمح للاعبين الاخرين بالإنضمام إليه عن طريق الشبكة وذلك في أي وقت أراد. أضف إلى ذلك أن كل لاعب لديه مخزنه الخاص من المؤونة والذخيرة.

بعد إتمامك للسيناريوهات الثلاث المتوافرة, فإن سيناريواً رابعاً سيكون مُتاحاً للعب, وهنا سيتحكم اللاعب بشخصية Ada Wong ولكن بدون شُركاء.

تُضيف اللعبة أيضاً نمط Mercenaries, حيث سيتعين على اللاعبين قتال جماعات كبيرة من الأعداء. وهناك أيضاً نمط Agent Hunt والذي يسمح للاعبين بالتحكم بالأعداء لمواجهة الشخصيات التي يتحكم بها لاعبين اخرين عبر الشبكة.
يستطيع اللاعب في هذه اللعبة أن يلتقط الأشياء بسرعة وأن يُغير أسلحته في وقتٍ فعلي, ويستطيع اللاعبين أن يتحركوا أثناء التصويب على الأعداء, وكخاصية جديدة في هذه اللعبة, سيتمكن اللاعبين من التعافي من الإصابات بتناولهم للأقراص وذلك بكبسة زر. المزيد من الأقراص يمكن إنتاجها من دمج الأعشاب الطبية المختلفة التي ستجمعها أثناء اللعب.



وإذا نفذ العلاج من مخزن أحد اللاعبين, فإن ذلك اللاعب سيمتلك وقتاً قصيراً قبل موته ليحاول الدفاع عن نفسه بينما سيسعى أحد شركائه لعلاجه من إصابته وإنقاذه من الموت.



وإذا مات أحد اللاعبين فإن اللعبة ستُستأنف من اخر مكان حُفظ فيه تقدمك في اللعب.




تحتوي هذه اللعبة على العديد من الأعداء, فهناك الZombies المعروفين وهناك الJ'avo الجُدد, فَعلا غير ما يمتلكه الZombies من إمكانيات, يستطيع الJ'avo أن يتفاعلوا مع بعضهم ليُخططوا للهجوم أو ليُستخدموا الأسلحة أو ليُعالجوا أنفسهم.



عند قتلك للأعداء فإنهم سيمنحوك نقاطاً إضافية تُمكنك من لشراء تحديثات لتطوير أسلحتك, أو أنهم سيتركون الذخيرة لكي تستفيد منها في مواصلة اللعب.


ويستطيع اللاعب أن يختار ثلاثة تحديثات ليتم تطبيقها على جميع السيناريوهات.

هناك نمط للتدريب بحيث تتعلم إطلاق النار على الZombies أو التحديق خلال الأبواب أو محاولة إيجاد المفاتيح للسيارات.

تطوير اللعبة:

عملت Capcom بجد على هذا الإصدار إيماناً منها بضرورة الحفاظ على النجاح الفريد الذي حققته هذه السلسلة حتى اليوم, بل والعمل على تنمية هذا النجاح بأفضل الطرق.

فحرص مطوروا اللعبة على إضافة بيئة جديدة من خلال نقل بيئة اللعب إلى الصين, وتمت إضافة شخصية Jake الجديدة لجذب المزيد من المُعجبين للسلسلة.

وضعت Capcom 600 موظف للعمل على تطوير هذه اللعبة مما يُسجل لها على أنه أكبر عمل لهذه الشركة حتى يومنا هذا!  




سامر المناصرة








< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق