اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : كيف تحل أي معادلة رياضية باستخدام كاميرا هاتفك ! " photoMath"

المشاركات الشائعة

كيف تحل أي معادلة رياضية باستخدام كاميرا هاتفك ! " photoMath"

الرياضيات متعة للبعض وكابوس دائم بالنسبة لمعظم الطلاب . بغض النظر عن الجانب الذي نحن عليه، ظهور الحواسيب غير كثيرا في شكل تعلم الرياضيات وباقي العلوم الأخرى، ولكن اعتبارا من اليوم، من المرجح أن يصبح حفظ القواعد الرياضية أمر اختياري. لماذا؟ السبب هو PhotoMath ، وهو التطبيق الذي يحل المعادلات الرياضية بمجرد التقاط صورة لها باستخدام الهاتف الذكي.



الرياضيات هي من العلوم التي تربك الكثير من الناس ، ولكن هناك أدوات مثل wolframalpha وهو من المواقع الذي سيساعدك بالتأكيد في حل أي معادلة رياضية مهما كانت درجة صعوبتها في ثوان.لكن المشكلة ماذا لو كنت بعيد عن حاسوبك أو تريد الحصول على نتيجة فورية لأي معادلة دون مضيعة للوقت ؟طبعا الحل هو استعمال تطبيق PhotoMath الذي قد يكون كمعلم رياضيات في جيبك ،وليس هذا فقط بل المميز فيه هو أنك تستطيع حل المعادلة فقط باستعمال كاميرا هاتفك دون الحاجة لاستعمال لوحة المفاتيح.
** شاهد هذا الفيديو .
التطبيق يعمل في الوقت الفعلي و يستخدم تكنولوجيا التعرف على النص لحل المعادلات مباشرة من ورقة دون عادة إدخالها وكتابتها من جديد، ومن بينها التعبيرات الحسابية، الكسور، الكسور العشرية، الأسس والجذور ... ومن المتوقع أنه سوف يتضمن المزيد من العمليات في المستقبل. بمجرد توجيه الكاميرا من هاتفك النقال إلى المعادلة ، فتسلاحظ أن التطبيق سيقوم بإعطائك النتيجة. يمكنك أيضا إظهار الخطوات المتبعة للوصول إلى هذه النتيجة. تطبيق عجيب ، لكنه مثير للإعجاب إلى حد ما.



أشير إلى أن هذا التطبيق متوفر الآن لنظام IOS و ويندوز فون ، في حين أن مستخدمي الأندرويد سوف يضطروا إلى الانتظار حتى العام المقبل لتحميل التطبيق لهواتفهم , حيث يتوقع صدوره في عام 2015 .

< >

هناك تعليقان (2):

  1. سارعوا الان بالتسجيل في مركز النور لدخول امتحان معادلة كلية هندسة
    و عند الحصول على نسبة 50% سيتمكن الطالب من دخو كلية هندسة جامعة القاهرة و تتواجد فروعنا في القاهرة و الاسكندرية و نقوم بتوفير سكن و مواصلات للمغتربين .
    للاتصال و الاستعلام :
    01093189974 — 01118585670
    01220911562 — 01116126161
    01008266914 — 01124999956

    ردحذف
  2. الطلبة الحاصلين على احد الدبلومات الفنية او المعاهد , اتصل الان على مركز النور لحجز مقعدك فى
    معادلة كلية الهندسة التى تتيح فرصة الالتحاق بكليه الهندسة .
    http://www.elnour-edu.com/

    ردحذف