اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : " computer maintenance engineer"

المشاركات الشائعة

" computer maintenance engineer"








إصلاح الكمبيوتر

وفني صيانة ..

يمكن لفنيين إصلاح الكمبيوتر والصيانة العمل في مجموعة متنوعة من الصناعات. إذا كنت تعمل في مجال إصلاح الكمبيوتر وفني صيانة فهذا  يمكنك من  تطوير برامج الكمبيوتر وتصميم أنظمة الشركات، والخدمات الاستشارية وتكنولوجيا المعلومات، وإدارات تكنولوجيا المعلومات في القطاع الخاص (على سبيل المثال الأعمال التجارية، وشركات الكابلالقطاع العام (على سبيل المثال، المدارس والجامعات ومنافذ البيع بالتجزئة)، أو الحكومة. يمكنك أيضا أن تكون لحسابهم الخاص وامتلاك متجر أو العمل من المنزل (مستقل).

**التعليم
  هذه المهنة عادة ما تتطلب درجة منتسب أو شهادة. على سبيل المثال، يتطلب بعض أرباب العمل أن فنيي إصلاح وصيانة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لديها شهادات معينة مثل سيسكو في الشبكات المعتمدة معاون (CCNA)، معتمد من مايكروسوفت الفنية (MCP)، ومايكروسوفت مهندس نظم معتمد (MCSE)، أو مدير نظم معتمد من مايكروسوفت (MCSA) . أحيانا قد تتطلب أرباب العمل المتقدمين أن يكون على درجة البكالوريوس. سوف تحتاج إلى مراجعة إعلانات الوظائف بعناية لمتطلبات التعليم.

**الخبرة السابقة
ويفضل ان يكون لدى  فني الصيانه و إصلاح الكمبيوتر لديه خبره و في بعض الحالات يمكن العمل حتى لو لم يكن لديك درجة منتسب، إذا كان لديك الكثير من الخبرة كفني صيانة وإصلاح الكمبيوتر، يجوز لصاحب العمل توظيفك مباشره قد تتطلب بعض أرباب العمل أن يكون لديك معرفة بأنواع معينة من البرامج أو البرمجيات.

**واجبات الوظيفة
-دراسة يدويه وإصلاح أجهزة الكمبيوتر والمكونات الطرفية.
-وظائف اختبار وتقييم المشاكل التي تم تحديدها من  أنظمة الكمبيوتر العاملة أو ذات الصلة.
-استكشاف مشاكل النظم الحاسوبية.
-إعادة تجميع مكونات الكمبيوتر وقطع الغيار.
-استخدام الأدوات المحمولة الصغيرة مثل المفكات، الفولتميتر، الخ
- إعداد أنظمة الكمبيوتر والأجهزة يدويا ، أو إعادة تثبيت البرامج لمستخدمي الكمبيوتر.
-العمل مع الزملاء (على سبيل المثال، إصلاح أجهزة الكمبيوتر الأخرى وفنيي الصيانة) لحل المشاكل ذات الصلة بالحاسوب (استكشاف الأخطاء وإصلاحها).
-قراءة ومراجعة كتيبات الدعم الفني أو غيرها من المواد.
-قد يطلب منك صاحب العمل القيام بمهام إضافية غير تلك المذكورة هنا.

**ما هو المشهد الخاص بك؟
  تتطلب هذه المهمة أن تكون قادرا على العمل "خلف الكواليس". إذا كنت تعمل بمثابة إصلاح الكمبيوتر وفني صيانة، قد لا يكون العمل مع الجمهور على أساس منتظم، على الرغم من أنك قد تكون تعمل مع العملاء مباشرة . قد يطلب منك التحدث والتفاعل مع زملاء العمل (اذا كنت تعمل في المكتب) وكذلك العميل الخاص بك أو المشرف للمساعدة في تلبية له / لها احتياجات إصلاح الكمبيوتر.

**المهارات / القدرات
  مهارات خدمة العملاء - يجب ان يكون لديك القدره لشرح قضايا عطل الكمبيوتر للعملاء، وسوف تحتاج إلى معرفة كيفية توفير خدمة العملاء الممتازة. هذا يشمل القدرة على تحديد ما إذا اقتنعت العملاء او لا، وتلبية احتياجاتهم. و يتطلب أيضا القدرة على تقبل الشكاوى من العملاء، والتعامل بهدوء مع حالات الإجهاد العالية والعملاء الغاضبين.

  برمجة الكمبيوتر والإلكترونيات - سوف تحتاج إلى معرفة كيفية استخدام وإصلاح وتفكيك وإعادة تجميع وتركيب وإعادة تثبيت أجهزة الكمبيوتر وأنظمة الكمبيوتر، والأجهزة والبرمجيات والتطبيقات والمنشآت، والالكترونيات وغيرها مثل الطابعات والماسحات الضوئية، والفاكسات. وسيتم توفير العديد من هذه المهارات والقدرات من خلال التعليم و الشهادات المختلفه ..

**متطلبات علميه قد تساعدك ..
-الرياضيات -
يعد علم الحساب أعلى مستوى، بما في ذلك الجبر و#الهندسة وحساب التفاضل والتكامل، وسوف يكون من المفيد الاحصاءات.

-تحليل نقدي وحل مشكلة معقدة - تتطلب هذه المهمة القدرة على دراسة المشاكل المعقدة من خلال تحليل المعلومات أو البيانات لتطوير حلول.

  -التعبير الكتابي -
سوف يطلب منك الكتابة والتهجئة بشكل صحيح.

-التعبير الشفهي -
وسوف يطلب منك أن تتحدث بوضوح وفعالية مع العملاء.

-القراءة والفهم -
البرهنة على القدرة على قراءة واتباع التعليمات والأفكار المكتوبة.

-تنظيم وتحديد الأولويات - تتطلب هذه المهمة القدرة على تنظيم واضح وتصنيف أولويات العمل لإتمام عملك.
#دمتم_بتميز ^_^ ..


< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق