اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : "Database Designer" ..

المشاركات الشائعة

"Database Designer" ..



مصمم
قاعدة البيانات يعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات (IT) لتصميم وتنفيذ قواعد بيانات لجمع وحماية وتحليل البيانات.حيث يعمل على إنتاج وتصميم نموذج البيانات التفصيلية لقاعدة البيانات، بما في ذلك جمع العناصر المنطقية والمادية اللازمة للتصميم.و معظم أرباب العمل تتطلب مصممي قاعدة البيانات لديهم مزيج من الخبرة و مستوى تعليمي على رأس العمل.

مصمم قواعد البيانات يركز أساسا على الجانب البرمجي لتصميم قاعدة البيانات، وتحليل البيانات و احتياجات التحقيق، وضمان أمن المعلومات والتنظيم و التخطيط لتقديم أفضل المعلومات اللازمة.، ان المسؤولين عن الأنظمة ومديري قواعد البيانات يعتمد عملهم على حجم الشركة، العديد من مصممين قاعدة البيانات يأخذون بعض من واجبات مديري قواعد البيانات، ويجب الحفاظ على النسخ الاحتياطي للبيانات والتخزين وسلامة البيانات بالإضافة إلى الواجبات الأخرى.

*فرص للتقدم
بعد عدة سنوات من الخبرة أو مواصلة التعليم، مثل شهادة الدراسات العليا أو درجة الماجستير في تكنولوجيا قاعدة البيانات، يمكن لمصممين قاعدة بيانات التقدم إلى منصب موثوق في الشركة، كأن يصبح مهندس رئيس قسم التكنولوجيا (CTOفي حين يعمل معظم مطوري و مصممي قواعد البيانات في مكتب من المكاتب خلال ساعات العمل العادية، لكن تواجههم مشكلة في بعض الأحيان ان ساعات عملهم ممكن ان تمتد إلى الأمسيات وعطلات نهاية الأسبوع. من ذوي الخبرة، لكن العديد من مطوري قواعد البيانات يقومون بالعمل  من المنزل.

*متطلبات تعليميه ..
يمكن للطلاب الراغبين في متابعة تصميم قاعدة البيانات  الدراسة في مجالات آخرى لها صلة مثل علوم الحاسوب أو هندسة البرمجيات لاكتساب المهارات الحاسوبية اللازمة. او اخذ دورات في بعض المواضيع مثل لغات البرمجة (SQL وبيثون)، استعلامات قاعدة البيانات، وأمن المعلومات وإدارة قواعد البيانات.
*المسؤوليات الرئيسية لمصمم قاعده البيانات ..
  #تحديد الغرض من قاعدة البيانات.
  #جمع المعلومات التي سيتم تسجيلها في قاعدة البيانات.
  #تقسيم المعلومات في الجداول.
  #تحويل المعلومات إلى أعمدة.
  #تحديد المفاتيح الأساسية.
  #اقامة علاقات الجدول.
  #صقل وتعزيز التصميم.
  #تطبيق قواعد التطبيع لضمان هيكلة الجداول بشكل صحيح.
  #إجراء تعديلات حسب الضرورة.
  #تطوير التصميم الهيكلي لمختلف النظم والتطبيقات وقواعد البيانات المخصصة لموقع قاعدة بيانات يحركها.
  #تنسيق نظم المعلومات مع أهداف البرنامج.
  #مساعدة أعضاء المنظمة والعملاء  وتطبيق التدريب والدعم التقني.
  #مساعدة الموظفين مع النظم الداخلية، والتطبيقات، وقواعد البيانات، بما في ذلك تطوير الإجراءات والنماذج  التنظيمية.
< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق