اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : “نيكون” تكشف عن الجيل الثاني من كاميراتها العاملة بنظام “أندرويد”

المشاركات الشائعة

“نيكون” تكشف عن الجيل الثاني من كاميراتها العاملة بنظام “أندرويد”



كشفت شركةنيكوناليوم الخميس عن كاميرتها الرقميةكولبيكس إس 810 سيCoolpix S810c الجديدة، التي تُعد الجيل الثاني من كاميراتها التي تعمل بنظام التشغيلأندرويد”.

وتأتي
الكاميرا الجديدة مجهزة بعدساتنيكورNIKKOR مع معدل تقريب بصري يبلغ 12x، ومستشعر بدقة 16 ميجابكسل، كما تدعم تقنية الشبكات اللاسلكيةواي فايالتي تسمح للمستخدمين برفع صورهم ذات الدقة العالية إلى الشبكات الاجتماعية وخدمات التخزين السحابية مباشرة، وفق قول الشركة.

وتمتاز
كولبيكس إس 810 سيالجديدة بوظيفة التعليقات التي تتيح للمستخدم إضافة التعليقات على الصور فور التقاطها وقبيل مشاركتها.

وتأتي
الكاميرا مجهزة بمجموعة من تطبيقات شركةجوجلكما أنها تدعم متجرجوجل بلاي، وتتمتع بتقنية تحديد المواقع الجغرافيةجي بي إسGPS التي تمكن المستخدمين من تحديد مواقع التقاط الصور بدقة.

وعن
الجديد الذي تمتاز بهكولبيكس إس 810 سيمقارنة بالجيل الأول من كاميراتنيكونالعاملة بنظام التشغيلأندرويد، يُذكر أنها تعمل بإصدار 4.2.2 “جيلي بينمقارنة بكاميراكولبيكس إس 800 سيالتي تعمل بإصدار 2.3 “جينجر بريد”.

وتقدم
الكاميرا الجديدة أيضًا شاشة بقياس 3.7 بوصة وبدقة 800×480 بكسل، وهي محمية بطبقة مضادة لانعكاس النور، كما أنها تأتي مجهزة ببطارية بسعة 1850 ميلي أمبير ساعي قادرة على التقاط حتى 270 صورة قبل أن ينفد شحنها.

وتدعم
كولبيكس إس 810 سيالقادرة على تسجيل الفيديو بالدقة الكاملة 1080p، العمل أثناء الشحن، كما تأتي مجهزة بموصل لسماعات الرأس ما يتيح استخدامها كجهاز وسائط متعددة، يُضاف إلى ذلك دعم استخدام بطاقات الذاكرة الخارجية من نوعمايكرو إس دي إتش سيومايكرو إس دي إكس سي”.

وكانت
شركةنيكونأعلنت في أيلول/سبتمبر 2012 عن دخولها سوق الكاميرات الرقمية العاملة بنظامأندرويد، وطرحت ثلاث كاميرات جديدة من سلسلةكولبيكس إس، هيإس 6400 S6500 وإكس 800 سيS800c وإس 01 S01.
ومن المقرر أن تصل كاميراكولبيكس إس 810 سيالجديدة في أيار/مايو القادم باللونين الأبيض والأسود وبسعر 350 دولار.

يُذكر
أن شركةسامسونجكانت سباقة في إطلاق كاميرات رقمية بنظام التشغيلأندرويدحيث كشفت عنجالاكسي كاميرافي آب/أغسطس 2012 ثم كشفت في كانون الثاني/يناير الماضي عن الجيل الثاني من الكاميرا.

< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق