اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : “آبل” تُطلق رسميًا نظام “آي أو إس في السيارة” تحت اسم CarPlay

المشاركات الشائعة

“آبل” تُطلق رسميًا نظام “آي أو إس في السيارة” تحت اسم CarPlay



أطلقت شركةآبلرسميًا اليوم الإثنين، وبالتنسيق مع عدد من الشركات المصنعة للسيارات، مثلفيراريومرسيدس بنزوفولفو، نظام التشغيلآي أو إس في السيارةiOS in the Car الذي كشفت عنه العام الماضي.

وستقوم
هذه الشركات بعرض النظام الجديد الذي أُطلق عليه اسمكار بلايCarPlay في بعض طرازات السيارات، وذلك خلالمعرض جنيف للسياراتGeneva Motor Show المزمع عقده بين 6 حتى 16 آذار/مارس الجاري بمدينة جنيف السويسرية.

ووصفت
آبلفي بيان لهاكار بلايبأنه طريقة أذكى وأكثر أمنًا وترفيهًا لاستخدام هواتفآيفونفي السيارات، حيث يمكن للسائقين التحكم بالنظام الجديد من الشاشات المتواجدة ضمن السيارات، أو تفعيل المساعد الصوتي الشخصيسيريSiri بمجرد الضغط باستمرار على زر التحكم الصوتي الموجود على عجلة القيادة.

وعند
ربط هاتفآيفونمع السيارة عبر نظامكار بلاي، سيكونسيريقادرًا على مساعدة السائق على الوصول إلى جهات الاتصال وإجراء المكالمات الهاتفية والرد على المكالمات الفائتة أو الاستماع إلى البريد الصوتي. وعند استقبال الإشعارات، سيقوم المساعد الشخصي كذلك بالرد على طلبات السائق عبر الأوامر الصوتية.

ويعمل
كار بلايأيضًا مع نظام الخرائط بغية تزويد السائق بتعليمات الاتجاهات، كما يوفر له تحديثات عن ظروف حركة المرور، فضلًا عن تقدير الوقت اللازم للوصول. وبمجرد توجه الأمر إلىسيري، ستظهر الخرائط واتجاهات المسار المسلوك على الشاشة المدمجة في السيارة.

وإلى
جانب ذلك، يتيحكار بلايللسائقين إمكانية الوصول إلى الملفات الموسيقية وراديو آيتونز، وذلك عن طريق سؤالسيري”. ويدعم النظام كذلك خدمات الطرف الثالث لتشغيل الموسيقى، مثلسبوتيفايSpotify.

وأوضحت
آبلأنكار بلايسيتوفر كتحديث ضمن الإصدار السابع حصرًا من نظام التشغيلآي أو إس، وهو متوافق مع طرازاتآيفون 5 إسوآيفون 5 سيوآيفون 5.

وبالنسبة
للسيارات، سيتم دمجكار بلايالجديد ضمن عدد من السيارات التي من المقرر شحنها خلال العام الجاري 2014، وعن شركات تصنيع السيارات الداعمة للنظام الجديد، يُذكرفيراريومرسيدس بنزوفولووبي إم دبليووفوردوجنرال موتورزوهونداوهيوندايوجاكوار لاند روفروكياونيسانوبيجووسوبارووسوزوكيوتويويتاوميتسوبيشي”.

ومن
الجدير بالذكر أن منافسيآبليدركون الفرص المترتبة على دمج أنظمة التشغيل بالسيارات، فقد أعلنت صحيفةوول ستريت جورنالفي كانون الأول/ديسمبر الماضي أن شركةجوجلتحالفت مع شركةأوديAudi الألمانية لتطوير نظام ترفيه ومعلومات يستند إلى نظام التشغيلأندرويدالذي تطوره.
< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق