اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : مقال - عمر بلال

المشاركات الشائعة

مقال - عمر بلال


بسم الله الرحمن الرحيم
 


كما عودكم اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات C.N.E على تقديم كل جديد ومفيد ...
هذه المرة نقدم فكر جديد لتوطيد وتقريب وجهات النظر وإلتماس العلاقة ما بين اكثر من طرف. ومن خلآل سلسلة سنطرح لكم مجموعة من المقالات الشخصية مع اشخاص يعتبرون قدوة لشبابنا وايضا لقاءات مع دكاترة القسم كافة لتقريبهم اكثر من الجو البيئي للطلاب والعكس صحيح.

ويقود هذه السلسلة  تحريرا وإنتاجآ وتدقيقآ الأخ محمد عبد الرحمن (التعمري) والأخ سامر المناصرة مشكورين على عملهما.

وبداية الكلام من شخصية نرى فيها العمل الصالح والمثال الرائع للطالب وهي مع رئيس إتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات C.N.E ..

حيث أورد له الاسئلة التالية وأجيب عنها كالتالي: 

س: عمر بلال في سطور...؟ عمر بلال في الماضي ...؟ عمر بلال في المستقبل ...؟

عمر بلال احمد طالب هندسة حاسوب سنة 4 في البوليتكنك, ابلغ من العمر 21 عام سكان محافظة الزرقاء و رام الله هي مدينتي الام. 
شخصية هادئة لا تحب الانخراط في المجتمع كثيراً, ولا اجيد استغلال اوقات الفراغ كثيراً ولم اكن قد اكتشفت مواهبي و نقاط قوتي بعد. 

ارى في نفسي القدرة على التاثير في الغير, فانا اطمح لاكون متحدث للتاثير والهام الغير وتشجيع الطاقة الايجابية في الناس, كما ان شركتي "تكنو ايكو" ما زالت طفلة صغيرة واطمح لادور بها جميع البلدان العربية واروبا.

س: هدف ولم يتحقق ..؟

نقل شركتي من حالة "الاون لاين" الى ارض الواقع وافتتاح فروعها بجانب شركة ابل.

س:عمر بلال و..تكنو إيكو ، جوجل ، اتحاد هندسة الحاسوب والشبكات ، العمل التطوعي ...؟

يعد الانضمام الى عالم جوجل من اهم الانجازات واكثرها تحفيزا لي, فقد تم اختياري لاكون مديرا لها بالجامعة من بين كافة الطلاب, كما وانني اسعى الى ايصال كافة التقنيات الموجودة في شركة جوجل الى الجامعة, وتحويلها الى ما يسمى ب going to google.
هذه الطفلة التي بدات معي منذ دخولي الجامعة, "تكنو ايكو " كانت اكبر نقطة تحول في حياتي , فهي المسعى الوحيد للدفاع عن لغتي العربية على الانترنت وايصال صوتي للعالم اجمع, وهي منفذي الوحيد لنقل الوطن العربي نقلة نوعية في عالم التكنولوجيا, وبالرغم من انها اكثر تجربة مليئة بالعوائق لكنها المفضلة لدي.
اما بالنسبة لرئاستي لاتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات CNE, فهي تعد بالمرتبة الاولى لوجه الله تعالى, ومن حبي لقسمي وطلاب القسم ورغبة في ترك بصمة وتغيير في القسم وتطويره نحو الافضل, فقد عشت امتع تجربة في حياتي مع فريق عمل رائع جدا ومميز بكل معنى الكلمة, ولأن الCNE يعد أول اتحاد في الجامعة واكثرهم تميزا فقد كنت اسعد انسان عند حصولي على الرئاسة. واسال الله ان يوفقني لترك تلك البصمة والتغيير التي ارغب بها.
وبالنسبة للعمل التطوعي, فقد قمت بتاسيس "مبادرة ابشر" الخيرية التطوعية والتي كانت على مستوى الأردن, فقد تعددت مسارتها الخيرية من ايتام ومسنين واحتفلات ومعارض خيرية وافطارات رمضانية وتبرع بالدم, وكانت تسعى لملئ وقت الفراغ لدى الشباب واستغلال الطاقات الكامنة لديهم وتوجيهها بما يعود بالفادئة على الوطن.

س:عمر بلال وصديق مفضل ..؟

اصدقائي المفضلين كثر, لكن اقربهم على قلبي "احمد فرسان".

س: عمر بلال وسؤال يطرحه على إنسان مجهول ..؟

ما الذي يمنعك من أن تكون مميزا, هل خوفك من المستقبل يعني لك ان تبقى كما انت عليه الان؟

س: عمر بلال لو كنت مكان "؟" لفعلت ماذا ..؟

لا احبذ لاكون مكان احد, فلكل شخص ظروفه ولكل شخص منظوره الشخصي, لكن اسال الله التوفيق لملك البلاد.

س: عمر بلال وكلمة الى شباب جيله ..؟

86400 ثانية في يومك, انت قادر على فعل ما يوصف "بالمستحيل", ابدا بنفسك فنحن جيل التغير, ولا تقف عن اول عائق, فالطريق الى الجنة مليء بالمصعاب وتذكر دائما. 
what man can do I can do 

س: عمر بلال ورؤيتة الخاصة بالمستقبل لكليتة ..؟

البوليتكنك تبقى المكان الذي قضيت فيه اجمل 4 سنين بالرغم من كل المساوئ, اتمنى ان تحصل على الانفصال الاداري والمالي وتطوير الخدمات لما يليق ب"مهندسين".

س: كصديق لعمر بلال اورد نصيحة ترغب ان يغيرها؟

محمد ابو عابد: الاتزام بالمواعيد هو في رأيي اهم امر في الحياه وهذا الامر لايتم الا بترتيب الشخص لافكاره ومواضيعه والتزاماته, ولكن في شخص عمر بلال نرى انه ملتزم باكثر من موضوع وافرقه تطوعيه وهذا ينجم عنه تراكم الضغوطات عليه مما قد يؤدي الى التقصير في بعض الامور.
< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق