اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : Sony مهتمه بنظام التشغيل Windows Phone و Windows RT

المشاركات الشائعة

Sony مهتمه بنظام التشغيل Windows Phone و Windows RT


بما أن شركة
Sony تخطط لترك سوق الحواسب الشخصية لاحقا هذه السنة، فمن الطبيعي أن تتوقف عن استخدام نظام تشغيل Windows للحواسب المكتبية والحواسب المحمولة. مع هذا، الشركة مهتمة بعلاقة مستمرة مع شركة Microsoft. وذلك عن طريق استخدام أنظمتها الموبايل للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وفقا لرئيس الشركة.
قال كازو هيراي المدير التنفيذي لشركة Sony خلال مؤتمر صحفي، نقلا عن Cnet News " في سوق الموبايل، قررنا أنه من الضروري الآن التركيز على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. لدى شركة Microsoft تشكيلة من انظمة التشغيل بما فيها الموبايل". في الوقت الحالي كل الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية لشركة Sony مشغلة بواسطة نظام تشغيل Google Android. حيث أن الشركة توسع مجال منتجاتها، فإنها قد تستخدم Windows Phone، Windows RT أو حتى Windows 8من أجل الهواتف و الأجهزة اللوحية المستقبلية. في الواقع، سابقا هذا العام انتشرت شائعة بأن شركة Sony كانت تعمل على هاتف ذكي يتميز بمنصة Windows Phone 8.
المدراء التنفيذيون لم يتكلموا علانية حول الخطط المستقبلية مالم تكن تلك الخطط قيد التنفيذ وأنها ستظهر في المستقبل القريب. في حال تحدث المدراء التنفيذيون حول الخطط لأنظمة تشغيل الموبايل من أضخم شركة مطورة في العالم، فإنه من الأرجح أن هكذا منتجات هي بالفعل في خارطة العمل الخاصه بالشركة وليست بعيدا عن الاعلان عنها.
ستقدم شركة
Sony على الأغلب تشكيلة جديدة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في مؤتمر Mobile World. من المنطقي افتراض أن شركة Sony تنوي إطلاق هاتف مستند على Windows Phone 8، والذي سوف يعرض في نفس المؤتمر.
هواتف شركة Sony الذكية المشغلة بواسطة Google Android أصبحت بالأحرى مشهورة في السوق خلال سنة واحدة بفضل أسلوبها وتصاميمها المقاومة للماء فضلا عن جودة التصنيع. الهواتف المشابهة مع Windows Phone 8 قد تعطي دفعة للمنصة ضمن المستخدمين الساعيين خلف الجودة والعصرية.
و نظرا لحقيقة أن Windows Phone و Windows RT ليس مشهورا عامة، فإنه من المجهول كليا سبب قرار Sony لاعتمادها في منتجاتها. كما انه من غير المرجح أن أنظمة تشغيل الموبايل هذه سوف تمنح الشركة قسما كبيرا من السوق من ناحية المبيعات. بما ان هواتف شركة Sony الذكية مستندة على معالجات تطبيق Qualcomm Snapdragon التي تدعم كلا من منصات Google Android و Windows Phone 8، من الممكن أن شركة Sony سوف توحد منصات الهاردوير من أجل طرازات معينة وستعرضها مع أنظمة تشغيل مختلفة.


< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق