اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : السيد ستايا ناديلا المدير التنفيذي الجديد لشركة Microsoft

المشاركات الشائعة

السيد ستايا ناديلا المدير التنفيذي الجديد لشركة Microsoft


أعلنت شركة Microsoft أن مجلس المدراء عين ستايا ناديلا كمدير تنفيذي وعضو في مجلس المدراء وينفذ هذا القرار فورا. كان ناديلا يشغل سابقا وظيفة نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات السحابية و Enterprise لشركة Microsoft.

قال بيل غيتس " خلال هذا الوقت من التحول، لايوجد هناك شخص أفضل من ستايا ناديلا لقيادة شركة Microsoft. إن ستايا قائد مشهود له بمهارات هندسية عالية، ورؤيته للكيفية التي ستستخدم فيه التقنية والخبرات من جميع أنحاء العالم هي بالضبط ماتحتاج إليه Microsoft كشركة تدخل الفصل الثاني من نمو و ابتكار المنتجات الموسعة".
منذ انضمامه للشركة في 1992، وناديلا قوة رائدة في التنقلات الفنية والاستراتيجية الكبيرة عبر ملفات الشركة للمنتجات والخدمات، وأكثرها جدارة انتقال الشركة للسحابية وتطوير أحد أضخم البنى التحتية السحابية في العالم التي تدعم Bing, Xbox, Office وغيرها من الخدمات. خلال توليه الإشراف على أعمال الأدوات والخدمات، تفوق القسم في السوق واخذ حصة من المنافسين.
قال ناديلا:"شركة Microsoft أحد الشركات النادرة التي أحدثت ثورة فعلية في العالم من خلال التقنيات، وإنه لشرف كبير لي أن يتم اختياري لقيادة الشركة. الفرصة التي أمام Microsoft واسعة، لكن لكي نضع أيدينا عليها، علينا أن نركز بوضوح، نتحرك بسرعة ونستمر في التحول. جزء كبير من عملي هو تسريع قدرتنا على جلب المنتجات المتبكرة لزبائنا بسرعة أكبر". كما قال ستيف بالمير الذي أعلن في 23 اغسطس 2013 أنه سوف يتقاعد حالما يتم تعيين خلف له" بعملي معه لمدة تزيد عن 20 عاما، فإني أعرف أن ستايا هو القائد المناسب في الوقت المناسب لشركة Microsoft. لقد امتلكت امتيازا بالعمل مع أكثر الموظفين موهبة وفريق الريادة المخضرمة في هذه الصناعه، وأعرف أن عاطفتهم وتعطشهم للعظمة ستنمو بشكل أكبر تحت قيادة ستايا".
أعلنت شركة Microsoft أيضا أن بيل غيتس، رئيس مجلس المدراء السابق، سوف يأخذ دورا جديد في المجلس كمؤسس ومستشار تقني، وسيخصص المزيد من الوقت للشركة، بدعم ناديلا في تشكيل التقنية وتوجيه المنتج. جون تومسون المدير المستقل لمجلس المدراء، سيأخذ دور رئيس مجلس المدراء ويبقى مديرا مستقلا على المجلس. قال تومسون " من الواضح أن ستايا أفضل شخص لقيادة شركة Microsoft، ولديه دعم كلي من المجلس. لقد اتخذ المجلس نهجا عميق التفكير يتوقعه ويستحقه المساهمون، الزبائن، الشركاء والموظفون".


اضافة لناديلا ، فإن مجلس الإدارة يتضمن ، بالمر، دينا دبلون المدير المالي السابق لـ JPMorgan Chase، جيتس ماريا م كلاوي رئيس جامعة Harvey Mudd، ستيفن جي لوكزو رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي لـ Seagate Technology PLC، ديفيد إف، ماروكوردت، الشريك العام في August Capital, تشارليس إتش نوسكي نائب رئيس مجلس الإدارة السابق لمصرف America Corp: دكتور هيلمت بانكي رئيس مجلس إدارة سابق لمجلس إدارة BMW Bayerische Motoren Werke AG وتومسون المدير التنفيذي للأدوات الظاهرية. سبعة من أعضاء المجلس العشرة مستقلون عن شركة Microsoft، وهذا موافق للمتطلبات في نهج إدارة الشركة بأن تكون الأغلبية الرئيسية مستقلة.

< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق