اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : مقارنة شاملة بين Microsoft Surface Pro 2 و Samsung Galaxy Note Pro

المشاركات الشائعة

مقارنة شاملة بين Microsoft Surface Pro 2 و Samsung Galaxy Note Pro

المنافسة مستمرة و متواصلة بقوة في قطاع الأجهزة اللوحية ، و مع وصول الجهاز اللوحي الأحدث من سامسونج إلى الأسواق Samsung Galaxy Note Pro و الذي بدأ يباع الأن في بريطانيا ، يبحث الكثيرين من الناس حول العالم على مقارنة عادلة له مع عملاق مايكروسوفت Microsoft Surface Pro 2 و هو ما نحاول أن نقدمه لكم في هذا المقال بصورة مبسطة و بشكل محايد جدا كما العادة .
و نحن نتوقع أن يخرج القارئ من هذه المقارنة بنتيجة خاصة به ، إما أن Microsoft Surface Pro 2 هو الأفضل في نظره أو أنSamsung Galaxy Note Pro هو الأفضل بالنسبة له ، و قد يكون مهتما بجهاز لوحي أخر .
الحجم :


يظهر لنا من ناحية الحجم أن Galaxy Note Pro أكبر من Surface Pro 2 بنسبة جيدة ما يوفر للمستخدم شاشة أكبر ، كما أنه أنحف من منافسه الأمريكي بسبة 41 في المئة .

الوزن :

عندما تحمل كل من Surface Pro 2 و Galaxy Note Pro ستكتشف أن الأول أكثر وزنا من الثاني و هذه هي الحقيقة التي تثبتها لنا الأرقام و التي تؤكد أن الثاني أخف وزنا من الأول بنسبة 17 في المئة .

الشاشة
 :

حجم شاشة الجهاز اللوحي Galaxy Note Pro من شاشة منافسه ليس فقط من ناحية الحجم الذي يصل إلى 12.2 إنش مقارنة بــ 10.6 إنش بل أيضا من ناحية الدقة و الكثافة في كل إنش ما يوسع الهوة بين المنافسين و يجعل الدقة الأفضل من تقديم الوحش الكوري.

دعم القلم الضوئي :


كلا الجهازين يدعمان القلم الضوئي لكونهما موجهان لرجال الأعمال و العاملين على الويب و منتجي المحتوى و مستخدمي تلك الأجهزة للإنتاج ، و لكل واحد منهما التقنيات التي يستخدمها في الكتابة و التي ستلقى إعجاب مستخدميهما .

المعالج :

كل من Galaxy Note Pro و Surface Pro 2 يدعمان أحدث المعالجات المتوفرة حاليا في السوق ، و من الطبيعي أن يقدما للمستخدم أفضل أداء مكن مقارنة باللوحيات المنافسة الأخرى.

الذاكرة العشوائية :

ربما تفوق Galaxy Note Pro على منافسه Surface Pro 2 على أكثر من صعيد تمت فيه المقارنة بينهما سابقا ، لكن مع قدوم تحفة مايكروسوفت بنسختين مختلفتين من ناحية الذاكرة العشوائية حيث النسخة الأولى محددة في 4 جيجا بايت و النسخة الثانية محددة في 8 جيجا بايت ، بينما يأتي الوحش الكوري بذاكرة عشوائية لا يتجاوز حجمها 3 جيجا بايت .
المساحة التخزينية :

من يحتاج لمساحة تخزينية كبيرة جدا سيتجه بلا شك بعد هذه المقارنة لإقتناء Surface Pro 2 و الذي يأتي بمساحتي 64 جيجا بايت و 128 جيجا بايت بالنسبة لنسخة الذاكرة العشوائية بحجم 4 جيجا بايت فيما يتوفر بمساحتي 256 جيجا بايت و 512 جيجا بايت بالنسبة لنسخة الذاكرة العشوائية بحجم 8 جيجا بايت ... غير أننا نجد أن Galaxy Note Pro لا يتوفر إلا بمساحتي 32 جيجا بايت و 64 جيجا بايت .
الشبكات اللاسلكية :

في الوقت الذي يدعم فيه Galaxy Note Pro العديد من التقنيات اللاسلكية و منها Wi-Fi و LTE نجد أن منافسه لا يدعم إلا Wi-Fi فقط
البطارية :

من هذه الناحية يبدوا الوحش الكوري متفوقا بدرجات كبيرة على Surface Pro ، فهو يأتي ببطارية ذات سعة محددة في 9500 ميلي أمبير ، بينما منافسه لا تتجاوز سعة بطاريته 4200 ميلي أمبير
الكاميرا :

يستخدم الكثيرين منا اللوحيات لإلتقاط الصور و القيام بالمحادثات المرئية ، و في هذا الصدد يأتي كل من Galaxy Note Pro و Surface Pro بالكاميرا الخلفية و الأمامية ، ففي وقت نجد أن الكاميرا الخلفية للأول محدد دقتها في 8 ميغا بيكسل نجد أن كاميرا منافسه لا تتجاوز في دقتها 1.2 ميغا بيكسل ، و نفس المعادلة تحدث بصورة أخرى على مستوى الكاميرا الامامية التي يتفوق فيها الوحش الكوري على التحفة الأمريكية.
السعر :

على مستوى السعر  يبدو لنا من الوهلة الأولى أن سعر كل واحد منها غالي جدا و يصل تقريبا إلى الألف دولار، و هنا نجد أن Surface Pro معروض بسعر 900 دولار ، بينما يصل سعر منافسه إلى 1074 دولار للوحدة .



< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق