اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : وسائل الحماية من الاختراق الداخلي الحاصل في الشبكات

المشاركات الشائعة

وسائل الحماية من الاختراق الداخلي الحاصل في الشبكات


حماية الكمبيوتر أو شبكة الاتصال الخاصة بك هو أمر بالغ الأهمية لجميع مستخدمين أجهزة الكمبيوتر و تكبر أهميته إذا كانت الشبكة تابعه لمنظمة كبيرة أو شركه معينه فإن حصل اختراق داخل الشبكة قد تؤدي إلى خسائر ماليه طائلة و خسائر معنوية كسمعة الشركة نفسها مثلا ,, لذلك لتجنب هذه النوع من الخسائر يجب عليك البحث عن أساليب و طرق ناجحة لحماية شبكة الكمبيوتر الخاصة بك من جميع أنواع الاختراق .
استخدام احد أنواع اختبارات اختراق الشبكات يعتبر مفتاح النجاح لحماية شبكة الكمبيوتر ,, اختبار اختراق الشبكات يسمح للشركة أو فرد من أجهزة الكمبيوتر على نفس الشبكة من حماية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم و منع الضرر من الـأثير خارج الشبكة ,, مع اختبار اختراق الشبكات نظام كامل يمكن حمايته بما يقارب 99% من فعالية لمنع القرصنة و من أن يصبح النظام عرضة لانتشار الفيروسات .
الفكرة وراء اختبار الاختراق هو وضع جميع أجهزة الكمبيوتر على نفس الشبكة بحيث تتم معالجة كافة وظائف أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالشبكة منها أو إليها خلال طريقة آمنة .هذه الطريقة تحلل جميع نواحي الشبكة بما ذلك من توجيهIP’s و مراقبة كل نشاط يحدث خارج الشبكة الخاصة بك و الغرض منه هو محاولة التأثير أو إعاقة الشبكة الخاصة بك .
عندما نضع في عين الاعتبار اختبار الاختراق الداخلي للشبكة سواء لكمبيوترك الشخصي أو الشبكة المحلية الخاص بك يجب أن تضع في عين الاعتبار جهاز مكافحة البريد التطفلي .بشكل شبه يومي تهاجم العديد من الشركات و الأفراد بعدد لا يحصى بوسائل و أساليب غير مرغوبة (spam). هذه الأساليب يلاحظ أنها لا تؤثر عادة إلا على البريد الإلكتروني الخاص بالشركات أو على البريد الإلكتروني الخاص بالأفراد . و مع ذلك يمكن أن تصل هذه الوسائل (spam) من خلال تصفحك اليومي في الإنترنت أو من خلال تنزيل الملفات من خلال الإنترنت . و من الممكن أن يحصل ويدمج (spam) نفسه في نظام كمبيوترك الشخصي ويبدأ بتنفيذ وتثبيت ملفاته في خلال وقت قصير جدا . و في بعض الأحيان تصبح مزعجة جدا لكمبيوترك الشخصي أو لشبك الشركة نفسها .
< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق