اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : اسهل طريقة لحذف اي مقطع او جزء من الفيديو

المشاركات الشائعة

اسهل طريقة لحذف اي مقطع او جزء من الفيديو


في بعض الاحيان قد تحتاج الى حذف مقطع او مشهد او جزء من فيديو او فيلم ، وقد يرجع ذلك الى اي سبب ، علي سبيل المثال قد تجد فيلم رائع وتريد أن تجعل اطفالك يشاهدون هذا الفيلم ولكن تجد أن الفيلم يحتوي على مقطع او مشهد غير مناسب للاطفال فيجب عليك قص او حذف هذا المشهد حتي يصبح مؤهل بالنسبة لاطفالك لمشاهدة الفيلم. او لاي سبب اخر ، فقد يكون لديك فيديو يحتوي على مقطع خاص وتريد أن تجعل شخص يشاهد هذا الفيديو ، فتقوم بحذف هذا المقطع حتى يصبح ملائم للمشاهدة. الاسباب كثيرة وقد تريد حذف هذا المقطع او الجزء لاي سبب والطرق ايضاً كثيرة والبرامج كثيرة ولكننا سنقوم بالاشارة الى بعض الطرق وايضاً سنقوم باستعراض افضل واسهل طريقة للقيام بهذا الامر.


هناك العديد من البرامج للقيام بهذه المهمة ، وحتى
 برنامج موفي مايكر ، ويمكنك ايضاً استخدام برنامج Camtasia لقص الفيديو  و حذف مقطع من الفيديو. ولكن هذه البرامج ليست سهلة على الاطلاق ، فسيتوجب عليك قص مقطع ثم لصق باقي المقاطع لتحصل في النهاية على الفيديو وهذا الامر ليس سهل ، ويحتاج الي امكانيات جهاز عالية حتي لا يتجمد الكمبيوتر والبرنامج وتنتظر وتحدث مشاكل . ولكن اليوم مع برنامج Freemake Video Converter الامر اصبح اسهل كثيراً ، فكل ما عليك هو اختيار الفيديو مع العلم أن هذا البرنامج يدعم تقريباً جميع الصيغ ثم تقوم باختيار المقطع المراد حذفه ثم اوك وهذا هو الامر.



فبعد تحميل وتثبيت البرنامج ، تقوم باختيار الفيديو من جهازك ، ثم تقوم بالضغط علي علامة المقطع Cut بجوار الفيديو في البرنامج ، ثم بعد ذلك تقوم باختيار اول المقطع الذي تريد حذفه ، ثم تقوم باختيار نهاية الجزء الذي تريد حذفه ثم تقوم بالضغط علي ايقونة المقص Cut ثم بعد ذلك Ok. والان لحفظ الفيديو يجب عليك تحويل صيغته ولكن لا تقلق فقط قم باختيار نفس صيغة الفيديو للتحويل اليها Convert ، فاذا كان الفيديو لديك MKV فتقوم باختيار التحويل الي MKV ايضاً ثم تقوم بالضغط علي Convert. وانتظر حتي انتهاء العملية ولا تقلق فهذا البرنامج سريع للغاية وكما لاحظت سهل ايضاً.


لاحظ أن عملية حفظ الفيديو تأخذ وقت حسب امكانيات الجهاز لديك وايضاً مدة الفيديو ، ولكن بشكل عام هذا البرنامج هو الاسرع والافضل ، لذلك انتظر حتي انتهاء العملية وستجد الفيديو لديك على الجهاز و يمكنك ايضاً اختيار  مكان حفظ الفيديو من خلال File ثم Options     ثم تقوم باختيار  مكان حفظ الفيديو من جهازك كما تريد.
- برنامج مميز وطريقة مميزة ايضاً وانصح باستخدامها لقص الفيديو كما تشاء 
.
< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق