اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : Linus Torvalds To Join Microsoft To Head Windows 9 Project

المشاركات الشائعة

Linus Torvalds To Join Microsoft To Head Windows 9 Project

في خبر مُفاجئ للغاية, قرر لينوس تورفالدز, مؤسس نظام التشغيل لينوكس, وأحد رُواد البرمجيات المفتوحة المصدر أخيراً التعاون مع ميكروسوفت لبناء مشروع نظام التشغيل القادم ويندوز 9.

ووفقاً لِ بلومبيرغ (وكالة أنباء عالمية), سيعمل لينوس على تصميم نواة جديدة لميكروسوفت والتي من شأنها أن تُحول نظام الويندوز المُعرض دائماً لأخطار الفيروسات والبرمجيات الخبيثة إلى نظام منيع ضد هذه الأخطار!


يُعتبر نظام التشغيل المُرتقب ويندوز 9 البرنامج الأكثر ترقُباً بين برمجيات ميكروسوفت حتى اليوم, كونهُ يهدف إلى إحداث تغيير جذري في العمل على الحواسيب كما لم يحدُث من قبل.
ف عدا عن مناعته ضد الفيروسات والبرمجيات الخبيثة, فإنه لن يكون هُناك ما يُسميه المُستخدمين ب"الشاشة الزرقاء"!

سيعمل نظام التشغيل بشكل سلس على أي جهاز حاسوب أو حاسب لوحي أو هاتف ذكي, مُوفراً تجربة نظام تشغيل مُوحدة ومُماثلة على جميع الأجهزة التي تدعم ويندوز 9.

لا مزيد من البُطء مع الوقت بعد اليوم! نعم! سيُقلع نظام التشغيل ويندوز 9 بسُرعة كبيرة (خلال 9 ثواني) ولن يتراجع أداؤُه مع الوقت (بعد شهر مثلاً) كما هو معروف عن نظام التشغيل ويندوز. لن يكون هُناك الالاف من الملفات المُؤقتة ولن يكون هُناك مشاكل مُرتبطة بالريجيستري كما في السابق.

(لينوس + ميكروسوفت) في الحرب ضد أبل؟

ترى الكثير من الشركات أن هذه الخُطوة ستكون نهاية الحرب التي استمرت ل20 سنة بين لينوكس وميكروسوفت. وعلى الصعيد الاخر, يعتبر البعض أن هذه الخُطوة تُمثل مُستواً جديداً من الحرب بين لينوس وأبل, وأن قرار لينوس في التعاوُن مع ميكروسوفت جاء كخُطوة لأجل القضاء على أبل.
لم يكُن لينوس سعيداً بملف نظام الاي أو أس الخاص بأبل, حيث وصفهُ بأنه أسوأ من ذلك الخاص بالويندوز.

وفي الحقيقة, فإن لينوس لم يحبذ الكثير من الأمور في الاونة الأخيرة بعد أن وجه كلاماً نابياً لشركة إنفيديا الرائدة في مجال الرسوميات وبطاقات العرض.

 بكُل الأحوال, فإنه سيكون من المُثير رُؤية ما ستقوم به أبل رداً على هذه الخُطوة بينما تستمر في مساعيها للقضاء على جوجل من خلال مُحرك البحث الخاص بها الذي أصدرتهُ مُؤخراً بإسم "iSearch".

ردود أفعال سلبية من مُستخدمي لينوكس:

أثارت أخبار التعاوُن بين لينوس وميكروسوفت غضب الكثيرين من مُستخدمي نظام التشغيل لينوكس وبالأخص المُؤيدين بقوة لهذا النظام.
حيث إمتلأت المُنتديات وجوجل بلس برُدود الأفعال الغاضبة لمُستخدمي لينوكس والذين انتابهُم الشُعور بأنهُم خُدعوا بهذه الأخبار.

صورة ل"لينوس تورفالدز"


منقووول
< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق