اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : ما هي القطع الداخلية التي يمكنك تغييرها في اللابتوب بعد الشراء

المشاركات الشائعة

ما هي القطع الداخلية التي يمكنك تغييرها في اللابتوب بعد الشراء






هل يمكنني ترقية المعالج ؟ هل يمكنني تغيير كرت الشاشة ؟ هل يمكنني تغيير الرام ؟ هذه الأسئلة وغيرها تعتبر من الأسئلة التي دائماً ما تصل المشتري, وهنا سوف نوضح ما هي القطع التي يمكنك ترقيتها ومدى سهولة ذلك وما إذا كانت التكاليف مقبولة أو لا.
الأسباب التي تجعل المستخدم يرغب في الترقية أو التغيير قد تكون حاجته للمزيد من القوة أو الطاقة. أو بسبب تعطل القطعة. أو غيرها من الأسباب.

" المعالج  
صعوبة التغييرصعبة
لماذا ؟ معالج اللاب توب لا يباع للمشتري الفرد وإنما يباع للشركات المصنعة. لذلك أنت غير قادر على شراء أو توفير معالج لاب توب بسهولة. حتى وإن وجدت معالج لاب توب فتركيبه يتطلب فك كامل للجهاز واللوحة الأم وتركيب المعالج وهو أمر مكلف وغير عملي. لذلك يعتبر معالج اللاب توب غير قابل للتحديث أو التغيير إلا في حالات نادرة وبتكاليف عالية.

"اللوحة الأم"
صعوبة التغييرصعبة
لماذا ؟ مثل الحال في المعالجmotherboard   لا يباع بشكل تجاري للمشتري الفرد . لذلك تغييره يتطلب تكاليف عالية وبحث مكثف لإيجاد اللوحة وفتح كامل لللاب توب . وأغلب المشترين يقومون بتغيير motherboard عند احتراقها أو تعطلها الكامل ونادراً ما يتم تغييرها في اللاب توب من أجل تحسين الأداء فقط. وفي أغلب الأحيان عند تعطل motherboard في اللاب توب يجب إيجاد motherboard متطابقة حتى تعمل مع بقية قطع الجهاز مثل كرت الشاشة والمعالج والرامات وما إلى ذلك.

" كرت الشاشة "
صعوبة التغييرصعبة
لماذا ؟ أغلب كروت شاشة اللاب توب تأتي مدمجة في اللاب توب. لذلك تغييرها يتطلب تغيير motherboard كله وهو أمر مكلف وصعب. وينطبق الحال على كروت الشاشة المنفصلة حيث أنها أيضاً لا تباع بشكل تجاري للأفراد لذلك تغييرها يتطلب تكاليف وبحث وفتح كامل لللاب توب.
 
"  RAM"
صعوبة التغييرسهلة
لماذا ؟ RAMيعتبر من أسهل قطع اللاب توب تغييراً حيث أنه متوفر بكثرة ويباع بشكل تجاري للمشتري بأسعار منخفضة. وتركيبه لا يتطلب فتح كامل لللاب توب. يمكن تركيبه وتغييره من قبل المستخدم نفسه.

" Hard Disk"
صعوبة التغييرمتوسطة
لماذا ؟ نظرياً hard disk سهل التغيير مثل Ram حيث أنه متوفر بشكل تجاري وتركيبه لا يتطلب فتح أو فك اللاب توب. يمكن تركيبه وتغييره من قبل المستخدم نفسه. لكن المشكلة عند تغيير hard disk هي أنك بحاجة لإعادة تركيب نظام التشغيل وكل البرامج والتعريفات والتطبيقات وهو أمر قد لا يكون سهلاً على كل المستخدمين.

 لوحة المفاتيح 
صعوبة التغييرمتوسطة
لماذا ؟ بالرغم من أن لوحات مفاتيح اللاب توب لا تباع بشكل تجاري للمشتري الفرد، إلا أنها متوفرة بسهولة لدى كثير من مراكز الصيانة وبتكاليف معقولة. وتركيبها لا يتطلب فك اللاب توب في غالب الأحيان. عادة يتم تركيبها لدى مركز الصيانة.

 الشاشة
صعوبة التغييرمتوسطه
لماذا ؟ كما هو الحال مع لوحة المفاتيح. شاشات اللاب توب تعتبر من قطع الغيار المتوفرة لدى مراكز الصيانة . تركيبها لا يتطلب فك اللاب توب. يعيقها السعر العالي وندرة توفرها لبعض الموديلات. عادة ما يتم تركيبها لدى مركز الصيانة.

مشغل الأقراص “ 
صعوبة التغييرمتوسطة
لماذا ؟ بالرغم من أن تركيبه يتطلب فك اللاب توب. وبالرغم من أنه غير متوفر بشكل تجاري للمشتري الفرد. إلا أننا أعطيناه صعوبة متوسطة لأنه متوفر بكثرة وقابل للتغير لدى كثير من مراكز الصيانة.
 
" البطارية "
صعوبة التغييرسهلة
لماذا ؟ البطاريات البديلة متوفرة بكثرة ويمكنك تغييرها بسهولة بدون الحاجة لفك اللاب توب. ويمكن تركيبها وتغييرها من قبل المستخدم نفسه. وهي من أسهل القطع تغييراً. يعيقها أحياناً صعوبة إيجاد البطارية للموديل الذي لديك.
 
" الشاحن "
صعوبة التغييرسهلة
لماذا ؟ شواحن اللاب توب المتنوعة تملىء السوق بأشكال وأسعار متنوعة. شرائها واستخدامها هو أمر سهل.
 
" كرت الصوت "
صعوبة التغييرصعبة
لماذا ؟ في أغلب أجهزة اللاب توب يكون كرت الصوت مدمج في mother board   . لذلك تغييره يتطلب تغيير كامل للmother board .


                     
                                                                           ديمه الجعافره
< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق