اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : فيسبوك قد يؤدي لاقبال المراهقين على التدخين والكحوليات

المشاركات الشائعة

فيسبوك قد يؤدي لاقبال المراهقين على التدخين والكحوليات





قال باحثون امريكيون ان استخدام موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي يمكن ان يجعل المراهقين أكثر ميلا إلى التدخين وتناول المشروبات الكحولية.
وأشار الباحثون من جامعة جنوب كاليفورنيا الى ان المراهقين الذين يرون اصدقاءهم يدخنون أو يتناولون الكحوليات في الصور التي يشاركها هؤلاء الأصدقاء على فيسبوك يكونون أكثر عرضة للإقبال على التدخين وشرب الخمور.
واوضح القائمون على الدراسة، وفقا لصحيفة ''ديلي ميل'' البريطانية، أن أبحاثهم أظهرت أن المراهقين يمكن ان يتأثروا بالصور التي يشاركها الاصدقاء على فيسبوك لاسيما اثناء مشاركتهم في الحفلات الصاخبة التي يظهرون فيها وهم يدخنون السجائر ويتناولون الكحوليات.
وأضافوا أن هذه الدراسة هي الأولى التي تطبق الطرق التحليلية للشبكة الاجتماعية من أجل معرفة مدى تأثير انشطة المراهقين على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت على استهلاكهم للسجائر والكحوليات.
وأجرى فريق البحث استطلاعا للرأي شمل أكثر من ألف و500 طالب في عمر ال16 حول استخدامهم لشبكات التواصل الاجتماعي وعاداتهم فيما يتعلق بالتدخين أو استهلاك الكحوليات.
واظهرت نتائج الاستطلاع ان عدد ساعات التواصل مع الاصدقاء من خلال تلك الشبكات لا يرتبط كثيرا بهذا السلوك الخطر، غير ان كثرة رؤية صور الاصدقاء وهم يدخنون او يتناولون الخمور ارتبط بشكل كبير بكل من التدخين واستهلاك الخمور.

< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق