اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : اطلاق شبكة تواصُل اجتماعي عربية باسم سوشل بالز

المشاركات الشائعة

اطلاق شبكة تواصُل اجتماعي عربية باسم سوشل بالز


أعلن مجموعة من الشباب اليمنيين من مدينتي صنعاء وعدن عن تأسيس شبكة تواصُل اجتماعي جديدة أطلقوا عليها اسم “سوشل بالز” SocialPalz.
وقالت المجموعة إن اسم الشبكة مأخوذ من الكلمة الإنجليزية الدارجة “بالز” (pals) والتي تعني أصدقاء، لتكون شبكة تواصل اجتماعية يمنية، سيتم تدشينها نهاية الشهر الجاري.
وأوضح، سعيد الفقيه، المُدير التنفيذي لـ “سوشل بالز” والمُؤسس المُشارك في مُقابلة مع صوت اليمن بأن الفارق الرئيسي لهذه الشبكة عن بقية مواقع التواصل الأخرى الموجودة هي التصنيفات للمنشورات التي بإمكان المُستخدمين تحديدها.
حيث أن الموقع بأكمله مُقسم إلى عشرات التصنيفات بما في ذلك أعمال، أخبار، مشاهير، سياحة، علم نفس، سياسة وما إلى ذلك. وقال بأن هذا سيُتيح للمُستخدمين البحث والوصول للمعلومات بسهولة أكبر استنادًا إلى معاييرها.
وقال الفقيه بأن المشروع الذي بدأ نهاية 2012 يهدف إلى تغيير صورة اليمن في أذهان الذين يسمعون فقط حوادث الاختطافات وأخبار الإرهابيين، وأضاف قائلًا أن الناس بحاجة إلى معرفة أن اليمن لديها مُبتكرون ويمكنها الإنتاج، على حد قوله.
وسيُكرس الموقع قسماً لفُرص العمل لمُساعدة الباحثين عن الوظائف الحُصول على بُغيتهم. وسيُقدم لهم دعمًا من خلال تعبئة بياناتهم في إستمارة على شكل سيرة ذاتية، الأمر الذي سيُسهل لأرباب الأعمال الذي يُوظفون عبر الإنترنت الوصول إلى المُرشحين بطريقة أسهل. وتُخطط إدارة الشبكة التعاون مع مواقع أخرى في هذا المجال لتجميع أكبر عدد من فُرص العمل.
وبحسب مُؤسسي الشبكة، فقد قاموا بالإنفاق عليها من أموالهم الخاصة ويتوقعون أن يكسبوا منها. وأوضح الفقيه أنهم في “سوشل بالز” قد تلقوا إلى الآن عُروضًا جيدة من رجال أعمال يمنيين في اليمن، والإمارات العربية المُتحدة، والمملكة العربية السعودية، والولايات المُتحدة والجزائر في الإعلانات وذكر أنهم يعملون حاليًا على خُطة تسويقية والترتيب لشبكة جيدة من المُسوقين في الخارج من أجل نشر الموقع.
< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق