اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : امور يجب تجنبها في مقابله العمل

المشاركات الشائعة

امور يجب تجنبها في مقابله العمل





ليس بالضرورة أن  تقتصر شروط قبول الموظف, فقط على المؤهلات العلمية و الخبرة, فهناك جانب كبير من المقابلة الشخصية, يلعب دورا كبيرا في قبول الموظف, فالطريقة التي يتحدث بها و المواضيع التي يتطرق لها و الأجوبة التي يختارها لكي يجيب الاستفسارات و الأسئلة لها دور كبير في تحديد شخصيته أمام صاحب العمل, و لإتمام مقابلة العمل بشكل ممتاز, هناك بعض الأمور لا يجب التحدث بها أو التطرق لها وهي 




الاعتذار عن التأخر, في الواقع لا يتوقع صاحب العمل من موظفه التأخر عن العمل في كل صباح, و بدلا من الاعتذار عن التأخر  محاولة الوصول في وقت مبكر.



السؤال عن الإجازة السنوية و المرضية, ليس من اللائق أن يسأل المرء عن الإجازة قبل أن يصبح موظفا رسميا, و هذا سيترك انطباع لدى صاحب العمل بأن الموظف يخطط للغياب بشكل مسبق.





يعتقد العديد من الباحثين عن العمل أن إجراء مكالمة هاتفية أو إرسال رسائل قصيرة أثناء مقابلة العمل أمر طبيعي و لا يسبب مشاكل, في الواقع إن مثل هذه التصرفات تفتقر للباقة و ينزعج منها اصحاب العمل

عند سؤال الشخص الذي يقوم بالمقابلة عن طموحه  بعد 5 سنوات من الآن, من الخطأ الإجابة  التواجد في العمل, و القيام بالواجبات, بل يفضل إظهار الطموح بالتطور  و كسب الخبرات و تحمل المسؤوليات الأخرى.




عند التطرق للخبرات السابقة لا يجب التحدث عن الشركة السابقة أو العمل السابق بطريقة سلبية, مهما كانت الأمور سلبية يفضل عدم الحديث عنها, ليس فقط من أجل اللباقة, و لكن في الغالب سيحتاج رب العمل للتواصل مع رب عملك السابق أو المسئول للتأكد من بعض المعلومات, و لذلك يجب أن تحافظ على قنوات الاتصال.




يجب المحافظة على الطابع الرسمي للمحادثة, و عدم التطرق لاستخدام الكلمات السوقية, حتى لو أظهر الشخص الذي يجري المقابلة قابلية للتحدث بكلمات غير مناسبة, فيجب عليك إجباره على التحدث بصفة رسمية.





لا تفترض أن صاحب العمل على علم بكل خبراتك و مهاراتك, و حاول أن تتحدث بوضوح عن قدراتك و خبراتك, و ذلك لتفادي أي سوء فهم أو ارتباك.






في حال كان هناك زي رسمي للعمل, فإن أي انتقاد للزي أو مجرد التساؤل فيما إذا يجب عليك ارتداءه, يعتبر نقط سلبية في المقابلة.




في حال سؤال مجري المقابلة عن ما هي الأمور التي تجدها ممتعة بالعمل, حاول أن تتجنب 
الإجابة, بأيام العطل أو وقت الاستراحة أو الراتب و المكافئات

منقول
< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق