اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : برمجة خبيثة تنتشر بشكل سريع بين حسابات "تويتر"

المشاركات الشائعة

برمجة خبيثة تنتشر بشكل سريع بين حسابات "تويتر"



أعلنت إحدى الشركات المختصة بأمن شبكة الانترنت عن اكتشافها برمجة خبيثة جديدة بدأت في الانتشار على موقع "تويتر"، وتستغل الحسابات المصابة للإيقاع بالمزيد من الضحايا.
وتقول الشركة أن البرمجة الجديدة بدأت في الانتشار بين حسابات المستخدمين في "هولندا" ولكن طريقة عملها ستساعدها على الانتشار بين حسابات المستخدمين حول العالم قريباً، حيث تقوم البرمجة بإنشاء تغريدات جديدة خبيثة، مما يتسبب في انتشارها بين متابعي أي حساب مصاب.
كما تقوم البرمجة باستخدام الحسابات المصابة لإرسال روابط تحتوي على رموز خبيثة مكتوبة بلغة "جافا سكريبت" تصيب أي حساب إذا ما قام المستخدم بالضغط على الرباط، وأكدت الشركة أن هناك تزايد كبير في عدد التغريدات المزودة بالروابط الخبيثة ومن حسابات مختلفة، مما يؤكد أن البرمجة أصابت عدد كبير من حسابات المستخدمين التي لم يتم تحديد عددها حتى الآن.

وقالت الشركة أن مطورو هذه البرمجة يستخدمون الأساليب الاجتماعية للحث المستخدمين للضغط على الروابط ويستخدمون أكثر المواضيع تداولاً على الانترنت و من خلال عناوين جذابة مزودة بالروابط الخبيثة، وقالت الشركة أن مكافحة هذا النوع من القرصنة صعب، والطريقة المثلى لتفادي الوقوع ضحية في هذه الحالة هي عدم الضغط على هذه الروابط.
ومن جهة أخرى كشف خبراء كاسبرسكي لاب عن حملتين خبيثتين في Skype في الحالتين قام المجرمون الإلكترونيون باستخدام أساليب الهندسة الاجتماعية لخداع المستخدمين وجعلهم يتبعون رابطا خبيثا كان يفترض أن ينقلهم إلى صورة أو فيديو شيق.
وقد استخدمت حسابات مقرصنة أو حسابات مخصصة أنشئت في Skype لنشر الروابط الخبيثة في الحملتين - إحداهما كانت تهدف إلى ابتكار عملة افتراضية Bitcoin لأغراض الاحتيال.

< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق