اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : كيف تحول جهاز الأندرويد لوحدة إدخال

المشاركات الشائعة

كيف تحول جهاز الأندرويد لوحدة إدخال

كيف تستعمل جهازك الأندرويد كفأرة, لوحة مفاتيح, أو غيرها ...


إستعمال جهازك الأندرويد للتحكم بالحاسوب خاصتك هو طريقة جميلة للتفاعل مع البرامج التي تستخدمها.
فبإمكانك استعماله كفأرة أو حتى كمُشغل لملفات الصوت باستخدام اعدادات مُحددة.
Monect يجعلك تحصُل على هذا وأكثر حيث سيجعلُ هاتفك يحل مكان كل القطع الأُخرى التي تحتاجُها في استخدام حاسوبك.

فما هي الخيارات المُتاحة لي؟؟؟

هناك الكثير من التطبيقات المُتوفرة في Google Play والتي تُتيحُ لكل استخدام هاتفك أو جهازك اللوحي كلوحة مفاتيح أو فأرة لاسلكية.
Monect يُمكن استخدامه لهذا الغرض أيضاً, لكنه يُتيح لك الفُرصة لإستخدامه لخيارات أخرى أكثر.


هذا التطبيق المجاني لا يكتفي فقط بتحويل هاتفك إلى فأرة ولوحة مفاتيح, بل بإمكانه تحويله إلى يد لعب أو أداة للتحكم بملفات الصوت والكثير أيضاً. فهو مُمتاز للأشخاص الذين يُحبون الألعاب, لكن خيارات كنقل الملفات النصية وعرض الشرائح ستزيد من استخدامات البرنامج لديك.

هُناك مُكونين أساسيين لتحقيق كُل هذا, أولاً: تطبيق الأندرويد, ثانياُ: البرنامج الخاص بالحاسوب.
كلا الملفين بامكانك تحميلُهما من الرابط التالي Hotfile Hosting.


لا يوجد حاجة لتسجيل حساب جديد لتقوم بتحميل البرنامج, فقط قُم باختيار زر التحميل العادي, إنتظر حتى ينتهي العد التنازلي, وأخيراً إضغط على زر التحميل. قد يظهر لك تحذير من قبل المُتصفح الذي تستخدمه أو من الAnti-Virus بأن الملف خطر على الجهاز, ولكن السبب الحقيقي لهذا التحذير هو أن البرنامج يقوم بالتحكم عن بُعد لهذا يظُن بأنه خطير.


أيضاً يجب أن تقوم بفك الملف المضغوط الذي تم تنزيله, رُبما يظهر لك رسالة من الFire Wall الخاص بحاسوبك يسألك فيها عن رغبتك بالسماح لهذا البرنامج من استعمال شبكة الحاسوب خاصتك ويجب أن تسمح له باستخدامها حتى تستطيع استخدام هذا البرنامج.


لنبدأ عملية الربط بين الجهازين

على فرض أن هاتفك وحاسوبك مُتصلين على نفس الشبكة فسيستغرق بضع ثواني لإنشاء الإتصال بين الجهازين.

على هاتفك أو جهازك اللوحي, قُم بتحميل برنامج Monect من Google Play, قُم بتشغيل البرنامج وبعدها قُم بادخال الIP الخاص بحاسوبك واختر امر الإتصال Connect, أو اختر البحث عن الجهاز "Search Host" لتتمكن من الوصول لحاسوبك ثم اضغط على أمر الإتصال Connect. إذا لم تستطع ايجاد حاسوبك قُم بإعادة تشغيل الجهاز لتتأكد أنه قد تم تحميل البرنامج بشكل كامل على حاسوبك.


عندما تتم عملية الإتصال بنجاح, ستُلاحظ حوالي 12 خيار مُختلف بإمكانك الإختيار بينها, ومن أسمائها يُمكنك تمييز مهمة كُل واحدة من هذه الخيارات.


خيارات التحكُم

خيار الTouchpad سيجعل هاتفك يُشبه الTouchpad الخاصة بالLaptop وتحتوي على الScroll Bar على اليمين. وبإمكانك في هذا الخيار إختيار استعمال 3D Mouse والذي سيجعلك تُحرك مؤشر الفأرة مع حركة هاتفك كأنه مؤشر ليزر.


Typewriter keys, Function keys and Numeric keypad هذه الخيارات كُلها تجعلُك تستعمل هاتفك كلوحة مفاتيح. وسوف تجد الأمر مُفيداً في حال تعطل لوحة المفاتيج لديك فسيكون هذا الحل المؤقت متوفر.


أما خيار Text Transfer فسيُمكنك من إعداد النُصوص على هاتفك ثُم إرسالُها على أي برنامج مُستعمل (مفتوح) حالياً على الجهاز.


وبالنسبة لخيار My Computer فسيُمكن من تصفُح مُحتويات الهارد ديسك خاصتك على هاتفك. فبإمكانك فتح الملفات التي تُريدُها باستخدام هاتفك وحتى بإمكانك تحميلُها على هاتفك.


والان وقت عُشاق الألعاب فالخيارات Shooter modes and Joystick, Race.
بحيث أن التطبيق يستغل نظام gyroscope الداخلي في هاتفك والذي يُمكنك من استخدامه كعجله قيادة, أو حتى يد اللعب التقليدية.


اما باقي الخيارات PowerPoint, Browser and Media فهي مُناسبة أكثر عندما يكون حاسوبُك مُتصلاً مع شاشة أكبر, كشاشة الData Show أو التلفاز. فبكُل خيار ستجد ما يخصُه من استعمال هُناك.

وفي كُل الخيارات ستجد عدد من الخيارات في أعلى الشاشة لتتمكن من مُشاهدة الفيديوهات وأنت مُسترخي على الكنبة, أو إذا كُنت ترغبُ بتصفُح الإنترنت على شاشة التلفاز من دون المُعاناة مع لوحة المفاتيح التقليدية أو الفأرة العادية.


**************************************************

م. مجدي "محمد خير" الشماس
< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق