اتحاد طلبة هندسة الحاسوب والشبكات - المدونه الرسميه C.N.E : باحثون يعملون على تطوير بطارية تحتاج إلى “ثانية واحدة” فقط لشحنها بالكامل

المشاركات الشائعة

باحثون يعملون على تطوير بطارية تحتاج إلى “ثانية واحدة” فقط لشحنها بالكامل



من منا لم يعاني مع بطارية هاتفه الذكي أو جهازه اللوحي، من منّا تمنى لو أنه يمتلك مقبس كهرباء متحرك ليقوم بشحن هاتفه متى ما أراد! حسنًا أنا أول شخص أتمنى ذلك ولكن للأسف ورغم أنّ صناعة الهواتف الذكية في تطورٍ هائلٍ إلا أن بطاريات هذه الهواتف ما زالت واقفة في مكانها وأصبحت عاجزة عن مجارات التطور التقني الهائل في مجال الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية والتي تحتاج لطاقةٍ عاليةٍ و قدرة هائلة لتعمل بكفاءة لدرجة أنّ وجود بطارية تصمد ليوم كاملٍ مع الاستخدام المكثف أصبح أمرًا خارقًا وربما يحدد مصير نجاح الهاتف من عدمه في السوق.

استعانوا بشكل كبير بتقنيات النانو لصناعة هذه البطارية
علماء و باحثون في جامعة إلينوي في شيكاغو قرروا أن يحركوا عقولهم نحوَ عالم الطاقة و بطاريات الأجهزة الإلكترونية ليقدّموا لنا بطارية خارقة تحتاج لدقيقة … عفواً هل قلت دقيقة! بل أقصد ثانية واحدة فقط ليتم شحنها بالكامل، و إن كنت ترى الأمر صعب، بل مستحيل، فاعلم أولاً أنهم استعانوا بشكل كبير بتقنيات النانو لصناعة هذه البطارية، ورغم أنّها لم تصبح جاهزة بعد إلا أن مشاركين في عملية التطوير قالوا أن هذه البطاريات والتي أطلقوا عليها اسم “
Microbatteries” تم تصنيعها بعناية وتحسين ترتيب الجزئيات فيها حيث أصبحت أقوى و قادرة على إعطاء الأجهزة قدرة لبث الموجات لمسافات أبعد 30 مرة ولأجهزة أصغر 30 مرة من المتوفر حالياً.
البطاريات الجديدة سريعة الشحن قد تكون قادرة على إعطاء سرعة في الشحن تصل لأكثر من 1000 مرة من البطاريات الحالية و تصل لثانية واحدة لبطاريات بسمك البطاقة الائتمانية من هذه البطاريات، و يعكف فرق التطوير حالياً على دمج تطويرهم مع الصناعات الحالية ليتم تصنيعها بتكلفة أقل و تصبح عملية أكثر مع مختلف الصناعات الإلكترونية الموجودة في السوق .




< >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق